الشريط الإخباري

ورشة عمل حول آلية تطبيق استمارة تحديد المستوى لتلاميذ منهاج الفئة (ب)

دمشق-سانا

التعريف بآلية تطبيق استمارة تحديد المستوى للتلاميذ المسجلين حديثاً لدراسة المنهاج (ب) أبرز محاور ورشة العمل التي أقامتها وزارة التربية اليوم بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) في مبنى الوزارة.

ويشارك بالورشة التي تستمر يومين رؤساء دوائر التعليم الأساسي والتوجيه والتخطيط والتعاون الدولي والمعلوماتية ورئيس شعبة التعليم الإلزامي في محافظات حلب وإدلب واللاذقية وطرطوس والحسكة ودير الزور والرقة.

وفي كلمة خلال افتتاح الورشة لفت معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد إلى أهمية الاستمارة في إعطاء مؤشرات دقيقة لرؤساء الدوائر عن مستوى التلميذ وبنائه المعرفي وإعطاء نتائج تطبيق هذا المنهاج والاختبار النهائي الموحد لتحقيق أفضل المعايير بمختلف المحافظات.

وأوضح الحماد أن منهاج الفئة (ب) يستهدف التلاميذ المتسربين ما يسهم في تخفيف الأمية مشيراً إلى أهمية التركيز في منهاج الفئة (ب) على تعليم المهارات وفق أساليب وطرائق حديثة والاهتمام بالمواد الفنية والترفيهية.

يشار إلى أن الورشة تأتي ضمن سلسلة من الورشات التي تقيمها وزارة التربية و(يونسيف) للتعريف بالمنهاج (ب) واستمارة تحديد المستوى حيث أقيمت خلال اليومين الماضيين ورشة مماثلة شارك بها المعنيون بمديريات التربية في محافظات دمشق وريفها وحمص وحماة ودرعا والقنيطرة والسويداء.

رحاب علي وبشرى برهوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency