الشريط الإخباري

محافظ إدلب: مستعدون لتقديم كل التسهيلات لأي مبادرة تدعم العمل الإغاثي

إدلب-سانا

أكد محافظ إدلب الدكتور خير الدين عبد الستار السيد استعداد المحافظة لتقديم التسهيلات اللازمة لاي مبادرة من شانها دعم العمل الاغاثي وزيادة برامجه لتشمل مشروعات تنموية في الجوانب التعليمية والصحية والاصحاح البيئي .

وطلب المحافظ خلال اجتماع اللجنة الفرعية للإغاثة في المحافظة من مديري الدوائر المعنية في اللجنة الاغاثية تحديد الاحتياجات الاساسية وحاجة المحافظة من المشروعات التنموية وخاصة ما يتعلق بالصحة والتعليم منوها بجهود منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وجمعية البر والخدمات الاجتماعية لتأمين وصول المساعدات الإغاثية الى مستحقيها في المدينة والريف.

واستعرض نائب رئيس المكتب التنفيذي بالمحافظة علي الجاسم واقع عمل اللجنة والمقترحات المتعلقة بتطويره نحو الأفضل وخطة العام الحالي للتوسع في مجال العمل الإغاثي والإشراف على ايصال المساعدات الى مستحقيها وضمان عدالة التوزيع وفق معايير محددة.

وبينت مديرة الشؤون الاجتماعية المهندسة عبير أبو حجر انه يتم العمل على دمج قاعدتي البيانات الخاصة بكل من فرع الهلال الأحمر وجمعية البر للوصول الى قاعدة بيانات مشتركة قبل اصدار بطاقة الاغاثة للأفراد على مستوى المحافظة حيث من المتوقع إصدار نحو 95 ألف بطاقة إغاثة مدتها سنتان.

واستعرض رئيس جمعية البر والخدمات الاجتماعية بالمحافظة خالد الترك واقع عمل الجمعية والمشروعات التنموية التي تنفذها وقيد التنفيذ مع المنظمات الدولية بهدف تقديم خدمات صحية وتعليمية واجتماعية وتاهيل بنى تحتية في المدارس على مستوى ريف المحافظة.

وبين مدير الموارد المائية المهندس صفوان بكاية ان المديرية تستكمل حفر 4 آبار ارتوازية موزعة بهدف تامين المياه الصالحة للشرب وإيجاد مصادر مائية جديدة.

وناقش المجتمعون جملة من الجوانب المتعلقة بعمل اللجنة منها أهمية تنسيق الأعمال الانسانية واقرار الأهداف المرحلية والمشاريع الانسانية ورفع خطط الاحتياجات الشهرية الى اللجنة العليا للاغاثة خلال موعد أقصاه 25 من كل شهر وتفعيل دور المجتمع المحلي في العمل الإغاثي وان يكون اجتماع اللجنة بشكل أسبوعي بدلا من شهري وتخصيص مستودع طوارئ بالمحافظة خاص بالمواد الاغاثية.

وكانت اللجنة ناقشت في اجتماعها الأخير آلية تنظيم العمل الإغاثي وضبطه وإعداد البيانات اللازمة بهدف ضمان إيصال المساعدات إلى مستحقيها.

 

انظر ايضاً

محافظ إدلب: السماح للأهالي بالعودة إلى معرة النعمان بريف إدلب المحرر بدءاً من الأسبوع المقبل

إدلب-سانا عملاً بتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد، قال محافظ إدلب ثائر سلهب: إنه تم السماح …