الشريط الإخباري

الوزير إبراهيم: العمل على تأمين مقر للسكن الجامعي في معسكر نبع الفوار لطلائع البعث بالقنيطرة

القنيطرة-سانا

خصصت وزارة التعليم العالي نسبة 20 بالمئة من عدد الطلاب للأساتذة من كليات فرع القنيطرة بجامعة دمشق للإشراف على رسائل الدراسات العليا.

وبين وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم خلال اجتماعه مع الكوادر التعليمية والهيئة التدريسية في كلية التربية الرابعة بالحي الخدمي في مدينة البعث اهتمام الوزارة وسعيهما لتوسيع عدد الكليات الجامعية في القنيطرة بما يسهم في استقطاب كل الراغبين باستكمال تحصيلهم العلمي.

ولفت إبراهيم إلى سعي الوزارة بالتعاون مع محافظة القنيطرة لتأمين مقر للسكن الجامعي في معسكر نبع الفوار لطلائع البعث بعد الحصول على الموافقات اللازمة إضافة لتقديم الدعم المالي لتأهيل وصيانة بناء كلية العلوم وإنهاء الوضع القانوني للأرض المخصصة لبناء مقرات جامعة القنيطرة بمدينة البعث والبالغ مساحتها نحو 73 دونماً ليصار للبدء بأعمال البنى التحتية فيها قبل نهاية العام الجاري.

وأكد محافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر جمران على تعاون المحافظة وتقديم كل ما يلزم للارتقاء بالجامعة وخاصة إيجاد سكن جامعي للطلبة من خارج المحافظة إضافة إلى توفير باصات لنقل الطلاب من دمشق إلى القنيطرة.

وأشار رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان إلى تقديم تجهيزات مكتبية وعدد من الحواسيب والمعدات لزوم العمل لفرع الجامعة.

وبينت مدير فرع القنيطرة للجامعة الدكتورة شيراز العلي أن نحو 6500 طالب وطالبة يدرسون في كليات فرع القنيطرة والبالغ خمس كليات جامعية.

وزار وزير التعليم العالي معكسر نبع الفوار لطلائع البعث وكلية الآداب والعلوم الإنسانية والحقوق الثالثة والاقتصاد والتربية الرابعة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إعلان نتائج المفاضلة الموحدة لخريجي الكليات الطبية و(الماجستير) لكليات التمريض والهندسات والتخطيط الإقليمي 

دمشق-سانا أعلنت وزارتا التعليم العالي والبحث العلمي والصحة اليوم نتائج المفاضلة الموحدة لخريجي كليات الطب …