الشريط الإخباري

اختتام بطولة الأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة لليونيفايت

اللاذقية-سانا

اختتمت فعاليات بطولة الأندية والبيوتات الرياضية الأولى المفتوحة للفنون القتالية برياضة اليونيفايت للفئات العمرية الصغيرة للذكور والإناث التي جرت منافساتها في المدينة الرياضية باللاذقية.

وحقق المراكز الأولى كل من غيث محشية وكمال أندرون وأحمد محشية ونور الدين كردي وعمر رجب وجميعهم من مركز اللاذقية ورغيد العباس وبيهس البيرق من مركز جود وعيسى خبازة من مركز خبازة وعبد الباقي سينو من مركز يونيفايت وحمزة الشيخ حسن وعمر الحسن و خضر خديجة وعلي العابد وسيدرا خبازة ورهف محب وجميعهم من نادي شرطة اللاذقية وسراب الأحمد وتقى ياسين من مركز نمور الساحل.

وشهد حفل ختام البطولة فقرات وعروضا رياضية متنوعة في ألعاب الفنون القتالية برياضات قوة الرمي والنسور واليونيفايت والجمباز.

وقال رئيس مكتب ألعاب القوة في اللجنة التنفيذية باللاذقية أيمن أحمد إن البطولة هي الأولى التي تقام للمراكز التدريبية والأندية وتميزت بالمشاركة الواسعة وكانت ناجحة وافرزت خامات ومواهب جيدة باللعبة يمكن الاستفادة منها ضمن المنتخب الوطني مشيراً إلى أنه تم على هامش البطولة إجراء دورة تدريب وتحكيم وصقل لنشر وتوسيع قاعدة اللعبة.

واليونيفايت لعبة روسية تأسست عام 1999 على يد البطل الأولمبي للجودو الروسي سيرجي نوفيكوف وهي رياضة القتال العام الشامل التي تبدأ بجولة الحواجز وتنتهي بجولة النزال على الحلبة مع مراعاة قواعد اللعبة ولها ثلاثة أنواع اللايت والكلاسيك والشتوية.

وفي نهاية البطولة تم تتويج الفائزين الأوائل بالميداليات المتنوعة بحضور رئيس اتحاد الفنون القتالية عدنان المصري وعضو الاتحاد ثائر شيخ حسين والمدير التنفيذي للاتحاد أيمن البندقجي ورئيس اللجنة التنفيذية في اللاذقية بسام زراوند وأعضاء اللجنة التنفيذية ورئيس واعضاء اللجنة الفنية العليا للعبة ورئيس وأعضاء اللجنة الفنية للفنون القتالية في اللاذقية.

هناء صقور

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بمشاركة البيوتات الرياضية.. اختتام بطولة حمص للقوة البدنية

حمص-سانا اختتمت بطولة حمص للقوة البدنية لفئتي الرجال والسيدات بإشراف اللجنة الفنية