الشريط الإخباري

الجيش الروسي يدمر مركز قيادة ومستودع ذخيرة للقوات الأوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية ونتيجة الضربات الصاروخية عالية الدقة بعيدة المدى التي أطلقتها من أجواء قرية فورونوفيتسا بمنطقة فينيتسا دمرت مركز قيادة عمليات للقوات الجوية الأوكرانية في تلك المنطقة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم إن أسلحة بعيدة المدى وعالية الدقة للقوات الساحلية الروسية دمرت مستودع ذخيرة كبيراً بالقرب من قرية أومان بمنطقة تشيركاسي ودمرت أكثر من 300 صاروخ لأنظمة راجمات الصواريخ “هيمارس” إضافة إلى كمية كبيرة من الذخيرة لمدافع الهاوتزر الأمريكية “إم777”.

وأضاف الناطق الرسمي أنه نتيجة للأعمال الهجومية المكثفة لوحدات القوات الروسية فقدت الكتيبة الميكانيكية الثانية من اللواء الأوكراني الآلي 14 قدرتها القتالية بعد أن خسرت أكثر من 340 من أفرادها بين قتيل وجريح فيما غادر باقي الأفراد مواقعهم دون إذن.

وتابع كوناشينكوف يواصل الطيران العملياتي التكتيكي وطيران الجيش والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية قصف المنشآت العسكرية على أراضي أوكرانيا وتم خلال يوم كامل قصف موقعين للقيادة في مناطق سيفيرسك وأوتشيريتينو في جمهورية دونيتسك الشعبية وثلاثة مستودعات للذخيرة في مناطق كراسنوغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وجوفتنيفي في منطقة نيكولاييف وأوسكاروفكا في ضواحي خيرسون وكذلك القوى البشرية والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في 123 منطقة أخرى.

وقال الناطق الرسمي إنه وكجزء من المعارك ضد البطاريات تمت إصابة بطاريتي مدفعية من مدافع هاوتزر الأمريكية “إم777-أ2 ” بالقرب من قرية فيسيولي في جمهورية دونيتسك الشعبية كما تم قصف فصيلتين من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة في منطقة لاستوتشكينو إضافة إلى ست فصائل مدفعية من مدافع الهاوتزر ذاتية الحركة والمقطورة أيضاً في مناطق رازدولوفكا وأورلوفكا وغورغيفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية.

واوضح كوناشينكوف أنه خلال الـ 24 ساعة الأخيرة أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرة من طراز “ميغ 29” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في أجواء توريتسكويه بجمهورية دونيتسك الشعبية وتم اعتراض 17 قذيفة من راجمات الصواريخ “هيمارس” في مناطق مدن خيرسون ونوفايا كاخوفكا وبضواحي خيرسون وميليتوبول بمنطقة زابوروجيه كما أسقطت ثلاث طائرات مسيرة في أجواء بتريفسكي ومحطة سكة حديد روتشينكوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية وموسبانوفو في منطقة خاركوف.

وبين كوناشينكوف أنه تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 264 طائرة و145 طائرة مروحية و1711 طائرة مسيرة و363 صاروخاً مضاداً للطائرات و4278 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و794 مركبة قتالية من راجمات الصواريخ و3284 مدفعية ميدان ومدافع هاون بالإضافة إلى 4785 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات الأوكرانية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: تدمير محطة رادار وإسقاط 3 مسيرات للقوات الأوكرانية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة تواصل تنفيذ مهامها في إطار العملية العسكرية …