الشريط الأخباري

بمشاركة جرحى الجيش.. حفل لكورال وطن الغار في دار الأسد للثقافة باللاذقية

اللاذقية-سانا

شهدت دار الأسد للثقافة باللاذقية حفلاً فنياً لجمعية المقعدين وأصدقائهم ومديرية الثقافة ومعهد محمود العجان للموسيقا تكريماً لجرحى الجيش العربي السوري وذلك بالتزامن مع ذكرى عيد الجيش.

الحفل الذي قدمه كورال وطن الغار بعنوان (عليكم سلام.. تلاقي الأجيال) شارك فيه طلاب أوركسترا معهد محمود العجان وجرحى الجيش العربي السوري الذين قدموا مقطوعات موسيقية وأغاني وطنية ولوحات فنية تجسد مسيرة وحكاية وطن.

وبين مدرب وقائد الأوركسترا في معهد العجان وقائد كورال وطن الغار حسين سلهب لمراسلة سانا أن المشاركة بهذا الحفل جاءت عربون محبة للجيش العربي السوري وتكريماً لجرحاه وبمشاركة طلاب من أوركسترا المعهد من عمر9 إلى 16 عاماً بهدف التأكيد على فكرة تلاقي الاجيال في بناء الوطن والدفاع عنه موضحاً أن التحضيرات استمرت على مدى 6 أشهر.

وأشارت مديرة معهد محمود العجان شذى محمد إلى أهمية هذا العمل المشترك من ناحية التقنيات الموسيقية وطريقة العزف وما رافقه من أغان وطنية مثل (آمن يقينا)  و(حلم الأرض) وغيرها من الأغاني الوطنية.

بدوره الجريح ابراهيم التزه أكد أن صدق الرسالة النابعة من القلب قادرة على أن تمنح التفاؤل والأمل رغم الاصابة وتجعل الجرحى يرفضون الإحساس بالعجز والتسلح بالعزيمة القوية والإصرار.

كما بين الجريحان ابراهيم مصطفى وعلي كردوش أن الحياة مستمرة ولا تقف عند إصابة أو جرح بل تستمر باستمرار العزيمة والأمل بغد أفضل.

وأشارت عضو مجلس إدارة جمعية المقعدين وأصدقائهم أحلام ديب إلى أنه للعام الخامس على التوالي تتابع الجمعية تدريب واحتضان الجرحى وتشجيعهم على المشاركة بفعاليات وطنية توصل رسالتهم وبطولاتهم.

ونوه كل من أحمد حمود عازف تشيللو ودلع الجردي عازفة فيولا بأهمية هذه التجربة التي جعلتهما يعزفان بمشاركة جرحى الجيش بعيدهم مؤكدين أن الرسالة واحدة والهدف مشترك بين أبناء الوطن.

غفار ديب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ملتقى أوتار الأدبي يحييه مجموعة من الشعراء في دار الأسد للثقافة باللاذقية

اللاذقية-سانا استضافت قاعة النشاطات في دار الأسد للثقافة باللاذقية لقاء شعرياً لمجموعة من الشعراء ضمن …