الشريط الإخباري

عباس يطالب بايدن بإنهاء الاحتلال والاستيطان

القدس المحتلة-سانا

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الرئيس الأمريكي جو بايدن بالعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وضمان نيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وفق قرارات الشرعية الدولية وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على خط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس.

وأكد عباس خلال مؤتمر صحفي مع بايدن في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية اليوم ضرورة إنهاء الخطوات أحادية الجانب التي تنتهك القانون الدولي بما في ذلك وقف التهجير القسري للفلسطينيين ووقف عمليات هدم المنازل والقتل اليومي ووقف الاستيطان مشيراً إلى أن ذلك أمر مطلوب لتهيئة الظروف للعودة للمسار السياسي وحل جميع قضايا الوضع الدائم بما فيها قضية اللاجئين الفلسطينيين وفق قرارات الشرعية الدولية.

وشدد الرئيس الفلسطيني على أن القدس الشرقية المحتلة منذ العام 1967 هي عاصمة دولة فلسطين مطالباً بضرورة وقف اقتحامات المجموعات المتطرفة للمسجد الأقصى المبارك والحفاظ على الوضع التاريخي في الأماكن المقدسة المسيحية والإسلامية في القدس.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

عباس يطالب المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته الأخلاقية والقانونية لوقف حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني

القدس المحتلة-سانا طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته الأخلاقية والقانونية لوقف …