الشريط الإخباري

زراعي الحسكة يصرف 13 مليار ليرة قيم الأقماح المسوقة

الحسكة-سانا

صرفت فروع المصرف الزراعي التعاوني في محافظة الحسكة 13 مليار ليرة سورية قيم الأقماح المسوقة إلى فرع المؤسسة السورية للحبوب.

وبين مدير فرع المصرف عزو الحامد في تصريح لمراسل سانا ان عمليات الصرف مستمرة وفق اجراءات ميسرة وسهلة في ظل توفر الاعتمادات المالية لافتاً إلى أن المبالغ المصروفة حتى الان تمت عن طريق خمسة فروع للمصرف في الحسكة هي “تل براك والقامشلي وتل حميس والهول واليرموك”.

وأشار الحامد إلى وجود فواتير جاهزة للصرف بقيمة 6 مليارات ليرة سيتم صرفها خلال الأيام القليلة القادمة لافتاً إلى أن فروع المصرف تستقبل يومياً الفواتير المحولة من فرع المؤسسة السورية للحبوب لتكون جاهزة للصرف مجرد مراجعة أصحاب العلاقة في ظل توفر الاعتماد المخصص للصرف.

من جانبه أكد مدير فرع مؤسسة الحبوب عبد الله عبد الله استمرار عمليات تسويق الأقماح في مراكز الثروة الحيوانية وجرمز والطواريج بوتيرة جيدة حيث بلغ إجمالي الكمية المسوقة نحو 10 آلاف طن من القمح كما أن متابعة أمور التسويق تتم بشكل يومي وفي المراكز الثلاثة والتأكيد على كافة العاملين اتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان تسهيل عملية التسويق أمام الفلاحين والمنتجين.

وأوضح عبد الله أنه يتم يوميا تدقيق الفواتير وتحويلها إلى فروع المصرف الزراعي بالمحافظة التي تقوم بدورها بصرف قيم الأقماح من دون تأخير.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قروض المصرف الزراعي التعاوني بحلب تتجاوز الـ 20 مليار ليرة سورية

حلب-سانا يستمر المصرف الزراعي التعاوني بحلب بتقديم الخدمات للقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، إضافة