الشريط الأخباري

بروجردي: إيران لا تسعى وراء الحرب مع العالم وسياستها قائمة على أساس الردع

طهران-سانا

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي أن بلاده لا تسعى وراء الحرب مع العالم وهي تمتلك قدرات دفاعية عالية.

وشدد بروجردي خلال كلمة له في مراسم تكريم ذكر 670 شهيدا في مدينة دشتستان بمحافظة بوشهر الإيرانية على أن سياسة إيران في المنطقة قائمة على أساس الردع والدفاع عن المظلوم مؤكدا أن أعداء إيران وخاصة الكيان الصهيوني لايتحملون اقتدار وقوة بلاده ويريدون رؤيتها ضعيفة.

وجدد بروجردي معارضة بلاده لإنتاج القنبلة النووية مشيرا إلى أن الدول الغربية تقوم بإنتاج القنابل النووية واختبارها وإذا ما تقرر يوما محاكمة دولة ما فيجب أن يتم محاكمة أمريكا بسبب امتلاكها هذه القنابل النووية الكثيرة التي تهدد الأمن العالمي.

ولفت بروجردي إلى أن المفاوضات النووية لن تسفر سوى عن أمرين إما القبول بمطالب إيران القانونية في المجال النووي أو وصول المفاوضات إلى طريق مسدود مشيرا إلى مصادقة مجلس الشورى الإيراني مؤخرا على مشروع قانون يكلف الحكومة الإيرانية بالتحرك في مسار تفعيل نشاطات الطاقة النووية بنفس الوتيرة السابقة إذا أراد الأمريكيون تشديد العقوبات ضد الشعب الإيراني.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أوضح في مقابلة صحفية نشرتها وكالة إرنا للأنباء يوم السبت الماضي أن احتمال نجاح المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد أقوى من فشلها وأن الجانبين يدركان أن التوصل إلى اتفاق يظل أفضل من فشل المفاوضات.

انظر ايضاً

إيران: فك شفرة الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية سيتم في طهران

طهران-سانا أعلن وزير الطرق وبناء المدن الإيراني محمد اسلامي أن عملية فك شفرة الصندوق الأسود …