الشريط الأخباري

دورات تعليمية مجانية ضمن مؤسسة روز للتنمية بالسويداء

السويداء-سانا

دورات تعليمية مجانية وتشكيل فرق روبوتيك والاهتمام بالاختراعات والعلوم التطبيقية شكلت أهم أعمال مؤسسة روز للتنمية المستدامة بالسويداء في إطار تحقيق عملية التنمية المحلية بالاشتراك بين المؤسسات الأهلية والرسمية.

مديرة المؤسسة المهندسة راميا نصر أوضحت في تصريح لمراسل سانا أن أهداف المؤسسة ترتكز على التعليم وبناء القدرات الفكرية والتعليمية ودعم برامج التدريب المهني والاهتمام بالاختراعات بكل أشكالها وبالتعليم التقاني من خلال نادي روبوتيك والمساعدة بإقامة مشاريع صغيرة أو متناهية الصغر يعمل بها الأكثر احتياجاً.

وأشارت نصر إلى أن المؤسسة نفذت خدمات مجانية منذ بداية العام الحالي لأكثر من 200 مستفيد في مختلف المجالات التعليمية والتنموية مع تجهيز 3 فرق روبوتيك وفريق برمجة للمشاركة بمسابقات هيئة التميز والإبداع من خلال 12 طالباً كما تم بالتعاون مع جمعية براعم لرعاية الطفولة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين “أونروا” استهداف نحو 200 طفل عبر برنامج تعليم تقني لأطفال بيت اليتيم ودار الوفاء لذوي الإعاقة والوافدين خلال العامين الماضي والحالي في المحافظة بهدف تمكينهم معرفياً ومن ثم اقتصادياً وتوجيههم نحو المهن المرتبطة بالتقانة إضافة إلى نشر الثقافة المجتمعية في مجال حماية الطفل.

كما وقعت المؤسسة وفقا لـ نصر نهاية العام الماضي مذكرة تفاهم مع وزارة التربية للتعاون في مجال التعليم العام والتقني وفي بداية العام الحالي مع الغرفة الفتية الدولية لإقامة العديد من الدورات في المجالات العملية والتنموية ناهيك عن إقامة دورات تعليمية مجانية للشهادتين الإعدادية والثانوية بجميع اختصاصاتها وافتتاح مركز الأمل التعليمي لمدرس من ذوي الإعاقة ودورات مجانية لأطفال لديهم حالات صعوبات تعلم وفي اللغتين الإنكليزية والفرنسية.

وكان للمؤسسة وفقا لـ نصر دور في توزيع سلات غذائية للفئة الأكثر احتياجا والمشاركة بفعالية شهر الخير خلال شهر رمضان المبارك ودعم نادي العربي وتعاونها مع الأمانة السورية للتنمية لتوزيع نباتات للزراعة المنزلية العام الماضي ومع مبادرة “معاً للاكتفاء الذاتي” لتقديم شتلات متنوعة للزراعة إضافة إلى المشاركة في معظم حملات التشجير وحملات النظافة في المحافظة.

ووفقاً للمدير الإداري لدار الرعاية الاجتماعية “بيت اليتيم” بالسويداء نورس أبو فخر فإن مؤسسة روز للتنمية دربت 50 طفلاً من أطفال الدار على الحاسوب بشكل مجاني كما ضمت عدداً منهم لنادي الروبوتيك وحاليا تحضر لدعم أطفال للانتساب إلى إحدى أكاديميات كرة القدم.

فيما بين أحد المستفيدين من خدمات المؤسسة اليافع رؤبا ثابت 14 عاماً أنه تأهل في مجال برمجة الألعاب ولغات البرمجة بشكل مجاني من قبل المؤسسة ويتحضر حاليا للمشاركة بمسابقة برمجية خلال الفترة القادمة.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

دورات تعليمية مجانية لأكثر من 100 طالب في مركز عين الزمان بالسويداء

السويداء-سانا أطلق مركز عين الزمان الخيري بالسويداء دورات تقوية تعليمية صيفية تستهدف أكثر من 100 …