المبادرات الشبابية .. ورشة عمل لبناء قدرات الشباب وتفعيل دورهم بالمجتمع

دمشق-سانا

بهدف بناء قدرات الشباب وتفعيل دورهم بالمجتمع نفذت دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس بدمشق ورشة عمل بعنوان المبادرات الشبابية وذلك ضمن مشروع توعية الشباب بأهمية المبادرات الشبابية وتأثيرها الإيجابي على المجتمع في مناطق متعددة من دمشق وريفها.

ومن أولويات الدائرة وفق يارا خباز مديرة العلاقات العامة في البطريركية في تصريح لنشرة سانا الشبابية دعم دور الشباب في المجتمع وتقوية مهاراتهم وتشجيعهم على التفكير والإبداع مبينة أن الدائرة تتبنى برنامج بناء القدرات المجتمعية لتأهيل أكبر عدد ممكن من الأشخاص القادرين على العمل وفق المعايير الدولية الناظمة ما يوفر الخدمات الأساسية التي يحتاجها الشباب كما تسهم في تأهيلهم ليصبحوا أكثر فاعلية بمجتمعاتهم وتساعد على اكتشاف قدراتهم الذاتية وتطويرها واستثمارها في مشاريع ذات نفع عام.

وتطرقت خباز بالورشة الى برنامج القروض الهادف لدعم المشاريع الصغيرة للشباب مبينة انه لدى الدائرة برنامج مهني لتزويد الشباب بمهارات تساعدهم على تأمين دخل خاص بهم اضافة الى اطلاقها برنامج المال مقابل العمل الذي يسعى لتوفير فرص عمل موءقتة ما يساعد على سد احتياجات الشباب الأساسية وتوظيف هذه العمالة في مشروع مجتمعي.

وضمن الفعالية تحدثت المتدربة راما بطل عن معنى الريادة المجتمعية وأبعادها وصفات الرواد المجتمعيين وأهمية الريادة المجتمعية باعتبارها تعمل على استثمار الطاقات وتعزيز التغيير البناء وإبراز القيادات الشبابية.

وفي الختام تناقشت المتدربة مع الحضور حول أهم الأفكار الريادية ومجالاتها وأشكالها كما تم استعراض نماذج لمبادرات شبابية ناجحة ومناقشة أسباب نجاحها ومدى تأثيرها الإيجابي على المجتمع.

ربى شدود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

قداس في كنيسة الصليب المقدس بمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيس دائرة العلاقات المسكونية والتنمية-فيديو

دمشق-سانا أقيم في كنيسة الصليب المقدس بدمشق اليوم قداس إلهي بمناسبة مرور 25 عاماً على …