الشريط الإخباري

بوتين: أخطاء الغرب الاقتصادية أدت إلى نقص الغذاء في العالم

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الأخطاء طويلة الأمد التي ارتكبتها الدول الغربية في سياساتها الاقتصادية والعقوبات الأحادية على دول أخرى أدت إلى حدوث تضخم عالمي وزيادة الفقر ونقص الغذاء على مستوى العالم.

ونقلت وكالة تاس عن بوتين قوله اليوم في رسالة إلى المشاركين في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الخامس والعشرين إن منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي ينعقد في وقت صعب بالنسبة للمجتمع الدولي بأسره حيث أدت سنوات عديدة من الأخطاء التي ارتكبتها الدول الغربية في السياسة الاقتصادية والعقوبات غير المشروعة إلى موجة من التضخم العالمي وتدمير الخدمات اللوجستية المعتادة وسلاسل الإنتاج وإلى زيادة حادة في الفقر ونقص الغذاء.

وأضاف بوتين لكن كما يحدث دائماً جنباً إلى جنب مع التحديات تنفتح الآفاق وهذا هو السبب في أن شعار المنتدى هو “عالم جديد فرص جديدة” مشيراً إلى أن السنوات القادمة بالنسبة لروسيا ستكون فترة تعزيز السيادة الاقتصادية مع الحفاظ على التعاون الاقتصادي الدولي.

ولفت بوتين إلى أن منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي سيواصل تقديم مساهمة كبيرة في حل المهام ذات الأولوية وأكد أن من المصلحة المشتركة تنشيط التجارة والاستثمار وتشجيع التطوير المشترك للتقنيات وتقوية أسواق المال وزيادة حصة التسويات التجارية بالعملات الوطنية.

وتستضيف مدينة سان بطرسبورغ في الفترة من الـ15 وحتى الـ18 من حزيران الجاري منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الذي يعد منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صانعي السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوتين: التحالف الروسي- الصيني في قطاع الطاقة بات سنداً موثوقاً لسوق الطاقة العالمية

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن التحالف الاستراتيجي بين روسيا والصين في قطاع الطاقة …