الشريط الإخباري

السويداء.. دعوة لمكافحة دودة ثمار التفاح ضمن مناطق ارتفاعها بين 1500 و1600م

السويداء-سانا

دعت مديرية زراعة السويداء المزارعين للبدء بمكافحة دودة ثمار التفاح المزروعة بالمحصول ضمن المناطق المتراوح ارتفاعها بين 1500 و1600 متر.

وذكر رئيس دائرة الوقاية بالمديرية المهندس حاتم البربور في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الموعد المناسب للمكافحة في هذه المناطق يبدأ غداً ولمدة ثلاثة أيام لافتاً إلى أن إعلان المكافحة استند إلى مراقبة وتطور بيوض الحشرة وقراءات المصائد الفرمونية من قبل الفنيين الزراعيين ضمن مواقع زراعة التفاح.

وأشار المهندس البربور إلى أهمية تطبيق عمليات المكافحة لهذه الآفة الرئيسية في موعدها المناسب لتفادي أضرارها وتأثيرها سلباً على اقتصادية الإنتاج وجودة المنتج مبيناً أن الإعلان عن المكافحة في هذه المناطق يضاف إلى إعلان سابق للمكافحة شمل المناطق التي يقل ارتفاعها عن 1500 متر خلال الفترة بين التاسع والثالث عشر من الشهر الحالي.

من جهة ثانية بين رئيس دائرة الوقاية أن المديرية كافحت خلال الموسم الحالي ولغاية تاريخه مساحة 7 آلاف دونم مزروعة بالقمح ضد حشرة السونة في عدد من المواقع بعد وصول الإصابات فيها إلى عتبة الضرر الاقتصادي مع تواصل عمليات التحري عن الحشرة خلال الأيام القادمة في مختلف مناطق زراعة المحصول.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

زراعة السويداء: غداً موعد بدء مكافحة دودة ثمار التفاح

السويداء-سانا حددت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في محافظة السويداء يوم غد الخميس ولمدة ثلاثة أيام …