الشريط الأخباري

أكثر من 3 ملايين تلميذ وطالب من الصفوف الانتقالية يتوجهون إلى امتحاناتهم في 18 الجاري

دمشق-سانا

يتوجه ما يقارب 3.037.320 ملايين تلميذ وطالب إلى‏ الامتحانات النهائية للصفوف الانتقالية للعام الدراسي 2021-2022 مقسمين على 1.548.939 مليون (ذكوراً) و 1.524.381 مليون (إناثاً) حيث تستمر الامتحانات لغاية الـ 26 من أيار الجاري.

مدير التعليم بوزارة التربية عماد هزيم أكد في تصريح لـ سانا أن الوزارة وجهت مديرياتها في المحافظات جميعها بتزويد مدارس التعليم الأساسي والثانوي بمستلزمات العملية الامتحانية والمتابعة الميدانية من قبل المشرفين التربويين للوقوف على أي حالة طارئة ومعالجتها أصولاً مشيراً إلى أنه سيتم إجراء جولات وزارية في مختلف المحافظات للاطلاع على حسن سير العملية الامتحانية.

بدوره رئيس دائرة التعليم الأساسي الدكتور رامي الضللي لفت إلى أنه تم توجيه الكوادر التعليمية لضرورة تأمين الأجواء الامتحانية المناسبة للتلاميذ والطلاب بهدف تخفيف القلق والخوف لديهم.

في حين أشار رئيس دائرة التعليم الثانوي جعفر النصر إلى أنه تم تشكيل اللجان على مستوى كل مدرسة مهمتها وضع النماذج الامتحانية وطباعة الأسئلة فضلاً عن قيام مديريات التربية بالمساعدة في تأمين أوراق الأسئلة والإجابة وطباعة قسم منها للمدارس التي لا يتوافر لديها آلات تصوير إضافة إلى متابعة أعمال التصحيح والتنتيج وإنجاز السجلات المدرسية‏ كافة.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أكثر من 3 ملايين تلميذ وطالب يبدؤون امتحانات الفصل الدراسي الثاني

دمشق-سانا بدأ اليوم ما يقارب 320ر037ر3 ملايين تلميذ وطالب تقديم الامتحانات النهائية للصفوف الانتقالية للفصل …