الشريط الإخباري

اتصالات حمص تبدأ تنفيذ المرحلة الثانية لتأمين خدمة FTTH

حمص-سانا

بدأت الورشات الفنية في فرع الشركة السورية للاتصالات بحمص تنفيذ الأعمال المدنية للمرحلة الثانية لتأمين خدمة FTTH بالمدينة بعد وصول عدد المشتركين إلى 150 وتسجيل نحو 200 طلب جديد للاشتراك بالخدمة.

وأوضح مدير فرع الشركة المهندس كنعان جودا لمراسلة سانا أن الأعمال المدنية تشمل عدداً من الشوارع الرئيسية بالمدينة حيث تم حالياً البدء بشارع أحمد شوقي وتفرعاته مروراً بالمشفى العمالي وشارعي اسماعيل صبري والشافعي حتى الكورنيش.

ولفت جودا إلى أن خدمة FTTH تعتمد أساساً على تقنية لنقل البيانات والمعلومات داخل أسلاك ضوئية لإيصال الإنترنت إلى المنازل والمكاتب بسرعات عالية تصل من 8 وحتى 16 ميغا مع إمكانية زيادتها حتى 100 ميغا بالثانية حسب رغبة المشترك.

يشار إلى أن الورشات الفنية في فرع الشركة نفذت عام 2019 المرحلة الأولى من مشروع FTTH في مواقع الدبلان والغوطة والحمرا والحضارة بمدينة حمص في خطوة أولية لتعميم المشروع على بقية أنحاء المحافظة وتمهيداً لتخديم الراغبين بالاشتراك في الخدمات التقنية المتطورة التي يؤمنها المشروع لمختلف الفعاليات بالمحافظة.

من جهة أخرى لفت جودا إلى أن الورشات الفنية في شعبة صيانة الشبكات ومركز البويضة الغربية في ريف حمص بالتعاون مع ورشات مركز شين قامت بمد نحو 3000 متر من الكوابل الهوائية المعلقة من المسافة الإجمالية البالغة نحو 5000 متر بهدف تأمين الخدمة الهاتفية لمعبر مطربة الحدودي والتجمعات السكانية بالمنطقة مبيناً أن الأعمال مستمرة لحين الانتهاء منها بشكل كامل.

تمام الحسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

اتصالات حمص: تركيب أكثر من 16 ألف رقم هاتفي و8 آلاف بوابة إنترنت

حمص-سانا ركبت الورشات الفنية في فرع الشركة السورية للاتصالات بحمص مع نهاية الربع الثالث من …