الشريط الإخباري

استكمال مباحثات توطين صناعة العقاقير التحصينية البيولوجية الروسية في سورية

دمشق-سانا

بحث وزير الصناعة زياد صبحي صباغ مع وفد من هيئة التنسيق الروسية وجمعية المستوردين والمصدرين في مجال الصحة الإجراءات الفنية والتقنية اللازمة للانطلاق بمشروع توطين صناعة العقاقير التحصينية البيولوجية الروسية بما فيها اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد في سورية.

وزير الصناعة أكد في اللقاء وهو الثاني من نوعه ضرورة الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والصناعية بين البلدين إلى مستوى العلاقات السياسية داعياً الوفد إلى تقديم دراسة موجزة عن تجهيزات التعقيم والتبريد والاشتراطات التقنية والصحية اللازمة للانطلاق بالمشروع على أسس علمية سليمة وواضحة.

ضم الوفد الروسي لوشكاريف أوليغ جيرمانوفيتش من هيئة التنسيق الروسية ودميتري أليكسندروفيتش أوموتنيخ رئيس جمعية المستوردين والمصدرين في مجال الصحة في جمهورية روسيا الاتحادية وفعاليات دبلوماسية.

يذكر أن لقاءً مماثلاً عقد في منتصف تشرين الثاني 2021 لبحث الإجراءات المشتركة الممكن اتخاذها لتوطين صناعة العقاقير التحصينية البيولوجية الروسية في سورية حيث اتفق الجانبان على متابعة دراسة الرؤى المطروحة للبدء بالمشروع مع المؤسسة الكيميائية وشركة (تاميكو) ومديرية الإنتاج في الوزارة.

أحمد سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency