الشريط الإخباري

معلم يصمم مخبراً لتطوير أسلوب التعليم المهني بحمص-فيديو

حمص-سانا

حرص معلم حرفة الالكترون في ثانوية الشهيد أيهم راشد ديوب المهنية بحمص عبد الكريم ابراهيم على توظيف أفكاره وابتكاراته الإلكترونية لتعليم طلابهوتزويدهم بالخبرات اللازمة ليكونوا متميزين في اختصاصهم وقادرين على خوض غمار العمل الحرفي المهني باقتدار.

وتحدث ابراهيم لمراسلة سانا عن إنجازه ضمن المدرسة والمتضمن إحداث مخبر تعليم صيانة اللوحات الإلكترونية في الأجهزة الكهربائية وقال “عالم الالكترونيات يتطور باستمرار عالمياً ومن الواجب علينا مواكبته لنقدم للطلاب كل المعلومات النظرية والعملية التي تمكنهم من أن يكونوا خريجين فاعلين على أرض الواقع” مضيفاً إن المخبر استغرق شهراً كاملاً من العمل لإنجازه بتمويل من دائرة التعليم المهني بمديرية تربية حمص وبمبلغ مليون ليرة.

وأوضح إبراهيم أن تجهيزات المخبر كانت مما توفر في السوق المحلية مشيراً إلى أنه شارك به في معرض الباسل للإبداع والاختراع الذي أقيم في تشرين الأول من العام الماضي في كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية بدمشق.

والغاية من المخبر وفق ابراهيم أيضاً دمج التعليم النظري بالعملي ليلمس المتدرب العطل بنفسه في الأجهزة الإلكترونية ويعمل على إصلاحه ومعالجته كون المخابر الحالية لا تتيح للطالب التدريب العملي على إصلاح الأعطال مشيراً إلى أهمية دعم الثانويات المهنية لتصبح رافداً للسوق والمعامل والمصانع.

مدير الثانوية المهندس علاء محسن بين أن الثانوية تضم 9 أقسام مهنية بعدد من التخصصات الحرفية لافتاً إلى أنه وبعد تطوير مناهج التعليم المهني أدخلت مادة المخابر التي تعتبر وسيلة إيضاح تعليمية مهمة.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مذكرتا تفاهم في وزارة التربية لتدريب طلاب التعليم المهني وفق احتياجات سوق العمل

دمشق-سانا وقعت وزارة التربية اليوم مذكرتي تفاهم مع غرفتي تجارة حلب وحماة بهدف تطوير التعليم