الشريط الإخباري

(صنع في سورية) للبيع المباشر على أرض معرض بغداد الدولي

بغداد-سانا

شهدت الدورة الثانية من معرض “صنع في سورية” للبيع المباشر والتي افتتحت فعالياتها أمس على أرض معرض بغداد الدولي حضوراً لافتاً من المستهلكين والتجار والصناعيين العراقيين.

ويشارك في المعرض المقام بإشراف المكتب الاقليمي لاتحاد المصدرين العرب مئة وسبعون تاجراً وصناعياً سورياً وأكثر من 100 شركة تعرض المئات من أنواع الصناعات النسيجية والصحية والغذائية والكهربائية والتجميلية.

سفير سورية في بغداد صطام جدعان الدندح أشار في تصريح لمراسلة سانا إلى دور المعرض في تطوير وإنماء التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والصناعي بين سورية والعراق مبيناً أنه يمثل نقلة نوعية في ترويج المنتج المحلي ضمن الأسواق العراقية التي تعد من أهم الأسواق للبضائع السورية.

بدوره شدد محمد السواح رئيس المكتب الاقليمي لاتحاد المصدرين العرب على أن المعرض يعد “خطوة مهمة لتلبية حاجات المستهلك العراقي الذي يقبل على البضائع السورية” مشيراً إلى أنه يأتي ضمن خطوات عديدة يتم العمل عليها لتوفير المنتجات السورية في الأسواق العراقية باعتبارها واحدة من أوسع النوافذ لترويجها وخصوصاً مع الجودة والمتانة التي تميز الصناعة السورية.

ونوه عبدالرزاق الزهيري رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية بنمو العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين وقال إن إقامة هذا المعرض للبيع المباشر في بغداد مؤشر واضح إلى أن العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين تنمو وتتصاعد لما فيه خير ومنفعة الشعبين الشقيقين.

بدوره أعرب الصناعي العراقي فالح الشمري عن أمله بتنامي العلاقات بين سورية والعراق على مختلف الصعد مثمنا الدور المهم الذي ينهض به الصناعي السوري واصفاً إياه بقوله: “الصناعي السوري يواجه مختلف التحديات دون أن يفرط بواجبه تجاه شعبه ووطنه”.

وأكد الشمري أن الإقبال على البضائع السورية من العراقيين كبير جداً بسبب جودة هذه البضائع وأسعارها المناسبة.

وشهد المعرض الذي يستمر عشرة أيام منذ افتتاحه إقبالاً كبيراً من الزوار العراقيين سواء رجال أعمال أو تجار وصناعيون أو مستهلكون.

وأقيمت الدورة الأولى من معرض صنع في سورية للبيع المباشر على أرض معرض بغداد الدولي في الـ 25 من تموز الماضي بمشاركة مئة من كبريات الشركات الصناعية والعلامات التجارية الغذائية والنسيجية والكيميائية و170 تاجراً وصناعياً سورياً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بمشاركة نحو 70 شركة… مهرجان التسوق الشهري في صالة الجلاء بدمشق غداً

دمشق-سانا تنطلق غداً الخميس فعاليات الدورة 155 من مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” الذي …