الشريط الإخباري

بالهدايا سيدات ينشرن التوعية بمناهضة العنف ضد المرأة في ريف دمشق-فيديو

ريف دمشق-سانا

ضمن حملة (كفى) لمناهضة العنف ضد المرأة نفذت المنارة المجتمعية التابعة للأمانة السورية للتنمية في مدينة المعضمية بريف دمشق نشاطاً حرفياً تضمن تعليم مجموعة سيدات على كيفية صناعة الإكسسوار لتقديمه هدية لنساء أخريات في المدينة بغية الوصول إلى أكبر عدد منهن والتعريف بالحملة وأهدافها.

تغريد الخلف مديرة حالة ضمن الأمانة السورية أوضحت في تصريح لـ سانا أن هذه المبادرة تنفذ ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة من قبل مجموعة من السيدات ضمن المنارة عبر تقديم هدايا لهن مشغولة من قبل نساء أيضاً للتعريف بهدف الحملة وحقوقهن والتأكيد على وجود من يدعم هذه الحقوق ويقف إلى جانبهن.

حملة 16 يوماً التي انطلقت في الخامس والعشرين من تشرين الثاني الماضي وتستمر حتى العاشر من كانون الأول الجاري تضمنت أيضا تزيين أماكن في المعضمية مثل المركز الصحي ومدرسة البنات وتنفيذ نشاط رياضي للنساء للتعريف بأهداف الحملة والتخفيف من الضغط النفسي لديهن وفق الخلف التي أشارت إلى إشراك الرجال في الحملة للتعريف بحقوق المرأة.

وأوضحت الخلف أن منارة المعضمية استهدفت سيدات كثيرات وأحدثت تغيرات جذرية في حياتهن من نواح اقتصادية واجتماعية ونفسية عبر مساعدتهن لإقامة مشاريع اقتصادية متناهية الصغر واخضاعهن لتدريبات مهنية وخلق فرص عمل لهن ومساعدة أخريات لمتابعة تعليمهن.

ميساء أحمد العلبي من لجنة السيدات المنتسبات للأمانة أكدت أنها انضمت للكثير من الدورات والجلسات التوعوية التي أقامتها المنارة وتمكنت من استكمال تعليمها في سن الأربعين وخضعت لدورات تعلم اللغة الإنكليزية وحصلت بموجبها على عمل ضمن المنارة وحالياً تشارك في تصميم إكسسوارات متنوعة.

بدورها ذكرت مريم بسام الشعار أن المنارة ساعدتها على نيل شهادة الثانوية العام الماضي ودخلت الجامعة قسم رياض الأطفال وهي حالياً تعلم النسوة كيفية صناعة الإكسسوار لتمكينهن من إطلاق مشروع خاص بهن قد يساهم بتحسين وضعهن المعيشي.

الانضمام إلى نشاطات المنارة زاد ثقتي بنفسي وساعدني على تطوير أفكاري وفق ما قالت أميرة نزير الصوص أثناء مشاركتها في تصميم الإكسسوار مبينة أنها شجعتها أيضاً على تغيير طريقة تربيتها لأطفالها وأتاحت لها ممارسة دور إيجابي في المجتمع.

سفيرة إسماعيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أنشطة وفعاليات متعددة بالحسكة ودرعا في إطار حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة

الحسكة-درعا-سانا أقامت جمعية سورية اليمامة الخيرية بالتعاون مع جمعية تنظيم الأسرة السورية بدعم من برنامج …