الشريط الإخباري

الرئيس بوتين: مبادرة مواجهة النازية جاءت في الوقت المناسب تماماً

موسكو-سانا
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن المبادرة التي تهدف الى وضع اساس قانوني لمواجهة الإيديولوجيا النازية جاءت في الوقت المناسب تماماً.
ونقلت وكالة نوفوستي عن بوتين قوله خلال اجتماع المجلس الروسى للعلاقات بين القوميات فى موسكو أمس”اعتبر أن المبادرة الرامية الى تحديد اساس قانوني لمواجهة تنامي النزعة القومية وتمجيد مجرمي النازية جاءت في الوقت المناسب”.
وأوضح بوتين ان منظمات النازية الجديدة تعود للحياة في بعض البلدان وتكتسب مواقع قوية لها في الدوائر السياسية لافتاً الى ان”انعدام التسامح العرقي والديني والدعوات للعنف تحولت الى شعارات لمجموعات تسعى جاهدة للسلطة.
وكان الرئيس الروسي أكد أمس أن”فرض نماذج ثقافية وسياسية دخيلة وتجاهل تاريخ وتقاليد بعض الشعوب يؤدي الى عواقب وخيمة وخير دليل على ذلك ما جرى فى العراق وليبيا وغيرها من البلدان”معتبرا أن التدخل الخارجى فى هذه البلدان جاء بذريعة”جيدة ومن منطلق النوايا الطبية وانتهى بالفوضى والدمار”.
ووقع الرئيس بوتين في الخامس من أيار الماضي مذكرة تقضي بعقوبة السجن حتى خمس سنوات لمحاولات اعادة احياء النازية وانكار الحقائق التي وضعتها محاكمات نورمبرغ بهذا الشان ونشر معلومات خاطئة بشان الاجراءات والانشطة التي اتخذها الاتحاد السوفييتي خلال الحرب العالمية الثانية.

انظر ايضاً

بوتين: تجاهل المصالح الأمنية الروسية أدى إلى الصراع الحالي في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تأخذ في الاعتبار مصالحها في مجال الأمن