عــاجــل مراسل سانا: استشهاد 10 عمال من موظفي حقل الخراطة النفطي وإصابة عامل آخر باعتداء إرهابي على حافلة كانت تقلهم أثناء عودتهم من العمل بريف دير الزور الجنوبي الغربي

الآلاف يشاركون في الكرنفال السنوي لطلاب الكليات الطبية والهندسية- فيديو

دمشق-سانا

شارك آلاف الطلاب اليوم في الكرنفال السنوي الجامعي الذي جمع بين طلاب الكليات الطبية والهندسية بجامعة دمشق واختتم بمباراة لكرة السلة وسط أجواء حماسية بمدينة الجلاء الرياضية.

وانطلق الكرنفال الذي نظمه الاتحاد الوطني لطلبة سورية من كلية الهندسة المدنية بالبرامكة مروراً بساحتي الجمارك والأمويين وأوتوستراد المزة باتجاه مدينة الجلاء الرياضية حيث أقيمت مباراة لكرة السلة بين فريقين يمثل كل منهما الكليات المذكورة وانتهت بفوز فريق الكليات الهندسية بنتيجة 58-49 نقطة.

وفي لقاءات مع سانا قال المهندس إياد طلب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيس مكتب النشاط الرياضي “إننا في يوم رياضي بامتياز للشباب الذين يؤكدون بمشاركتهم في هذا الكرنفال أن الحياة مستمرة بكل تفاصيلها كما كانوا صامدين على مقاعد الدراسة خلال فترة الحرب على سورية” مبيناً أن الهدف من الكرنفال زرع روح المنافسة الشريفة بين الطلاب وتحفيزهم على التواصل مع بعضهم بطريقة إيجابية واستقطاب أكبر عدد ممكن من الطلاب الموهوبين المتقنين لرياضات معينة.

ولفت طلب إلى أنه سيتم تنظيم كرنفال مشابه بعدد من الجامعات الأخرى بشكل تدريجي.

ومن اللجنة التنظيمية لفت بهاء عباسي إلى مشاركات اتحاد الطلبة في الجانب الرياضي عبر فرقه الرياضية التي لها مشاركات محلية وخارجية إضافة إلى تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية الأخرى بهدف تحفيز وتنشيط الطلاب بكل الألعاب.

ومن فريق الكليات الهندسية أعرب الطالب عامر دحبور من كلية الزراعة (سنة ثالثة) عن سعادته بالمشاركة بالكرنفال مشيراً إلى أنه يحضر حالياً للمشاركة في بطولة رياضية مع جامعات أخرى.

ومن فريق الكليات الطبية لفت الطالب هشام الحدبا من كلية الطب (سنة خامسة) إلى أهمية إقامة هذه النشاطات ضمن أجواء تنافسية رائعة ودعم الرياضة ضمن الجامعات لتشمل تنظيم دوري كامل فيما بينها.

حضر المباراة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم ورئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان وأمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور خالد الحلبوني وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة ونائب رئيس جامعة دمشق الدكتور فراس حناوي وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية في الكليات الهندسية والطبية.

هيلانه الهندي