الشريط الإخباري

عون: سورية انتصرت على الحرب الكونية التي فرضت عليها

بيروت-سانا

أكد  أن سورية انتصرت على الحرب الكونية التي فرضت عليها وتجاوزت الخطر.

وقال عون خلال لقائه الليلة الماضية مع وفد من شباب التعبئة التربوية في حزب الله “إن سورية واجهت منذ أربع سنوات حربا كونية إرهابية هدفت إلى إسقاط الدولة والمؤسسات في سورية” محذرا من أن البديل من الدولة السورية هي تلك التنظيمات الإرهابية مثل داعش والنصرة .

وأشار عون إلى التقدم العسكري الذي يحققه الجيش العربي السوري ضد التنظيمات الإرهابية في المنطقة الجنوبية واصفا ذلك بالإنجاز الكبير .

من جهة ثانية أكد عون أن الارتباط بين التيار الوطني الحر وحزب الله هو ارتباط وجودي لأننا ندافع عن القضية والمبادئ والقيم ذاتها مؤكدا الحاجة إلى المقاومة إلى جانب الجيش اللبناني .

ولفت عون إلى أن المطلوب اليوم هو انتخاب رئيس للجمهورية في لبنان يكون توافقيا يوفق بين الجميع مشيرا إلى أن الحوار الذي يجري اليوم بين أطراف لبنانية يشكل مرحلة للتهدئة ويحضر لمشاورات في العمق ويخفف من الاحتقان في الشارع اللبناني.

يذكر أن لبنان يعيش حاليا في حالة فراغ رئاسي منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال سليمان في الخامس والعشرين من أيار من العام الماضي وفشل مجلس النواب في انتخاب رئيس جديد للبلاد في عدة جلسات عقدها بسبب عدم اكتمال النصاب في كل جلسة وهو حضور 86 نائبا.

انظر ايضاً

ترسيم الحدود البحرية

لبنان يعلن موافقته على الصيغة النهائية لترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع فلسطين المحتلة

بيروت-سانا أعلن الرئيس اللبناني العماد ميشال عون موافقة بلاده على اعتماد الصيغة النهائية لعرض ترسيم …