الشريط الإخباري

سورية وأرمينيا تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية وخاصة الاقتصادية

يريفان-سانا

بحث رئيس الجمعية الوطنية الأرمينية آلان سيمونيان اليوم مع سفير سورية في يريفان محمد حاج إبراهيم علاقات الصداقة العريقة التي تربط بين سورية وأرمينيا إضافة إلى مواضيع ذات اهتمام مشترك.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء الدور الهدام الذي يقوم به النظام التركي في المنطقة وسياسة زعزعة الاستقرار التي ينتهجها بما في ذلك قطع المياه في مناطق شمال سورية وخاصة الحسكة والتضييق على السكان بهدف إحداث تغيير ديمغرافي في المنطقة.

كما أكد الجانبان على أهمية الزيارات البرلمانية المتبادلة بما يعطي دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين على صعيد مختلف المجالات وخاصة المجال الاقتصادي.

وأشار سيمونيان إلى أهمية سورية بالنسبة لأرمينيا لافتاً إلى استضافتها الناجين من المجزرة التي ارتكبها العثمانيون منوها بالدور البناء الذي يقوم به السوريون الأرمن في أرمينيا بإحضارهم ثقافة ومهارات جديدة.

بدوره استعرض السفير حاج ابراهيم الوضع في سورية ومحاربتها للإرهاب مشيرا إلى تضحيات الجيش العربي السوري وصمود الشعب التي ساهمت بالانتصارات الأخيرة المتتالية على الإرهابيين.

وهنأ السفير حاج ابراهيم سيمونيان لانتخابه رئيساً للبرلمان الأرميني كما توجه بالتهاني إلى الشعب الأرميني بمناسبة الانتخابات البرلمانية الناجحة التي جرت في أرمينيا مؤخراً.