الشريط الإخباري

تجدد الدعوات في الكونغرس الأمريكي لعزل الرئيس بايدن

واشنطن-سانا

دعت النائبة الأمريكية عن الحزب الجمهوري لورين بويبرت إلى عزل الرئيس جو بايدن “لتردده وعدم كفاءته في أداء المهام المنوطة به”.

ونقلت صحيفة نيويورك ديلي نيوز الأمريكية عن بويبرت قولها على صفحتها الرسمية على موقع الكونغرس إن “بايدن تخلى عمداً عن واجبه كرئيس للولايات المتحدة وانتهك قسمه الدستوري بالحرص على تنفيذ القوانين بأمانة وفشل في ضمان الأمن القومي للولايات المتحدة ومواطنيها”.

واعتبرت بويبرت أنه من الضروري عزل بايدن لأسباب عدة أهمها وفق ما قالت “تواطؤه مع طالبان وتقديم قائمة بالأمريكيين المحتجزين في أفغانستان والفشل في حماية الأشخاص الذين كشفهم وإصداره أوامر متسرعة لشن غارة جوية أسفرت عن مقتل 10 مدنيين بينهم 7 أطفال إضافة إلى إظهاره العجز عن تنفيذ مهامه كرئيس خلال عملية الانسحاب من أفغانستان”.

ووفقاً لـ بويبرت فإن نائبة بايدن كاميلا هاريس متورطة بالتغطية على بايدن وعليها واجب الاعتراف بتدهوره المعرفي والعقلي داعية إلى عزلها هي الأخرى.

وتزايدت الدعوات بين الجمهوريين في الكونغرس لعزل بايدن ولا سيما بعد إعلانه المفاجئ عن سحب القوات الأمريكية من أفغانستان والفوضى التي شهدها مطار كابول أثناء عمليات الإجلاء بما في ذلك وقوع تفجيرين أسفرا عن مقتل 85 مدنياً و13 عسكرياً أمريكياً.