الشريط الإخباري

سورية توقع اتفاقاً مع المنظمة العالمية لحماية الملكية الفكرية لإنشاء مراكز دعم للتكنولوجيا والابتكار

جنيف-سانا

وقعت الجمهورية العربية السورية والمنظمة العالمية لحماية الملكية الفكرية “وايبو” اتفاق تعاون لإنشاء مراكز دعم للتكنولوجيا والابتكار في سورية.

ووقع الاتفاق في مقر المنظمة مندوب سورية الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير حسام الدين آلا والمدير العام للمنظمة العالمية لحماية الملكية الفكرية “وايبو” دارين تانغ.

وأشار السفير آلا إلى أن من شأن إحداث مراكز لدعم الإبداع ونقل التكنولوجيا في سورية الارتقاء بشكل نوعي في مستوى الخدمات التي يتم توفيرها للمبدعين والمخترعين والباحثين مؤكداً اهتمام سورية بتشجيع المبدعين والمخترعين السوريين ودعمهم من خلال حرصها على الاستمرار في إقامة معرض الباسل للإبداع والاختراع.

وعبر السفير آلا عن شكره للمدير العام للمنظمة العالمية لحماية الملكية الفكرية “وايبو” على استمرار المنظمة في تقديم الدعم لتعزيز بنية الملكية الفكرية في سورية.

من جانبه أعرب المدير العام لمنظمة “وايبو” دارين تانغ عن سعادته بتوقيع هذا الاتفاق الذي يترجم التعاون المثمر بين الجانبين مؤكداً اهتمام المنظمة بتعميق هذا التعاون وتوسيعه ليشمل مجالات أساسية أخرى.

انظر ايضاً

مصدر عسكري : حوالي الساعة 10 : 2 من فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط العسكرية في ريف دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها واقتصرت الخسائر على الماديات