الشريط الأخباري

إقبال متزايد لتلقي لقاح كورونا في مركز العيادات التخصصية بمنطقة الزاهرة بدمشق

دمشق-سانا

قبل يومين من نهاية حملة التطعيم الوطنية ضد فيروس كورونا التي أطلقتها وزارة الصحة في الخامس من أيلول الجاري يشهد مركز العيادات التخصصية بمنطقة الزاهرة في دمشق أحد المراكز المعتمدة للتلقيح إقبالاً لتلقي اللقاح من المواطنين خاصة المصابين بأمراض مزمنة.

رئيس مركز العيادات التخصصية في دمشق الدكتور حسن محسن الظاهر أشار في تصريح لـ سانا إلى أن الإقبال زاد في الأيام القليلة الماضية ليصبح عدد متلقي اللقاح 250 شخصاً يومياً لافتاً إلى أن أغلبهم من أصحاب الأمراض المزمنة كونهم من الفئات المعرضة لخطر مضاعفات الفيروس في حال الإصابة.

وبين الدكتور الظاهر أن الحملة تستهدف المواطنين فوق 18 عاماً باستثناء الحوامل والمرضعات وبعض المرضى الذي يتلقون علاجات خاصة كالعلاج الكيميائي أو لديهم قصة تحسس سابقة مشيراً إلى تحويل بعض الأشخاص الذين لديهم حالات خاصة لتلقي اللقاح في المشافي من أجل أن يخضعوا للمراقبة لمدة 24 ساعة بعد تلقي اللقاح.

ومن غرفة اللقاح أكدت الدكتورة لبابة خطيب الكسواني أن المركز لم يسجل أي حالة اختلاط جراء اللقاح موضحة أنه بعد تسجيل بيانات الشخص ومعاينته يمنح اللقاح ويطلب منه الانتظار لفترة للاطمئنان على سلامته.

ولفتت الدكتورة لبابة إلى أن الحملة ساهمت برفع وعي الشباب حيث بات يلحظ إقبال عدد كبير منهم لتلقي اللقاح مبينة أن معظم من جاؤوا لتلقي اللقاح يوجهون للأطباء مجموعة من أسئلة حول الأعراض إضافة لاستفسارات تتعلق بكبار السن.

ومن المراجعين للمركز ذكر محمد مصري أنه يتردد للمركز باستمرار كونه مريض ثلاسيميا لكنه اليوم جاء خصيصاً لتلقي اللقاح لحماية نفسه.. بدورها قالت روز السباعي 23 عاماً أن الحملة شجعتها للقدوم إلى المركز وأخذ اللقاح لتحمي نفسها وعائلتها.

بدورها أشارت أم محمد إلى أنها كانت مترددة في البداية لكن ما شجعها مشاهدتها إقبال الناس الكبير على تلقي اللقاح فيما بين محمد فايز الخياط أنه كان حريصاً على أخذ اللقاح لأنه مصاب بمرضين مزمنين كما قال محمد كامل إنه لا يريد ان يكرر معاناته مع المرض التي استمرت خمسة عشر يوماً وخاصة أنه مريض ربو.

وتستمر الحملة الوطنية حتى 16 أيلول الجاري عبر أكثر من 400 مركز معتمد وفريق جوال في مختلف المحافظات ووصلت إلى 80 ألف شخص حتى الأحد الماضي.

طارق السيد

انظر ايضاً

إقبال كثيف للمواطنين لتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا في السويداء

السويداء-سانا شهدت محافظة السويداء إقبالاً كثيفاً من قبل المواطنين لتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا في …