عقود وصفقات تصدير بختام معرض صنع في سورية التخصصي للألبسة والنسيج

دمشق- سانا

اختتمت مساء اليوم فعاليات معرض صنع في سورية التصديري التخصصي للألبسة والنسيج “خريف وشتاء 2021-2022” الذي نظمه اتحاد غرف الصناعة السورية ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج على أرض مدينة المعارض بدمشق بمشاركة أكثر من 180 شركة وطنية.

وأشار عضو اللجنة المنظمة للمعرض محمد زيزان في تصريح لمندوب سانا إلى نجاح المعرض حيث أثمر عن توقيع عقود وصفقات والتوصل إلى تفاهمات وشراكات بين الشركات المشاركة ورجال الأعمال العرب الذين زاروا المعرض لتصدير كميات من الألبسة إلى الأسواق الخارجية وخاصة العراق مشيراً إلى أنه تمت استضافة 700 رجل أعمال منهم 500 من العراق و 200 من لبنان والأردن وليبيا ودول أخرى.

ونوه عدد من رجال الأعمال العرب الذين زاروا المعرض في تصريحات لـ سانا بالمنتجات المعروضة حيث أنها من أحدث تصميمات الملابس الرجالية والنسائية والولادية مؤكدين أن المعرض أثبت مجدداً أن الصناعة النسيجية في سورية في تطور مستمر رغم كل ما تعرضت له من صعاب وأنها ما زالت تحافظ على مكانتها في أسواق الدول المجاورة وتلاقي قبولاً كبيراً.

وأكد ياسر سمير عباس “تاجر ألبسة من العراق” حرصه على زيارة المعرض بنسختيه الصيفية والشتوية نظراً لما يتضمنه من “موديلات” جديدة إضافة إلى أن سورية ذات تاريخ عريق في الصناعة النسيجية وعادت لتنافس في الأسواق العربية على الرغم من الصعوبات الكبيرة التي واجهتها.

من جانبه لفت حسين مكي “رجل أعمال من بغداد” إلى أن التجار العراقيين يفضلون استيراد الألبسة ذات المصدر السوري “لأنها سهلة الاستيراد وذات جودة مرتفعة من حيث الأقمشة والتفصيل والسعر” مبيناً أنه يشحن سنوياً من سورية ما لا يقل عن 65 ألف قطعة “رجالي” نظراً لسمعتها الطيبة لدى المواطن العراقي.

وبين رجل الأعمال الليبي محمد عبد الله اهمية المعرض لكونه يحتوي على تشكيلة واسعة من المنتجات المحلية ويقدم للتجار وخاصة القادمين من الخارج خيارات أفضل وتسهيلات للتصدير إلى الأسواق الليبية.

وعرضت الشركات المشاركة في المعرض الذي استمر أربعة أيام أحدث الموديلات من مختلف أنواع الألبسة الرجالية والولادية والنسائية والأقمشة ومستلزمات الإنتاج مستهدفة أسواق الدول المجاورة من خلال مئات رجال الأعمال الذين تمت دعوتهم من العديد من الدول لعقد صفقات لتصدير هذه المنتجات إلى أسواق هذه الدول وغيرها.

أحمد سليمان وطارق السيد

انظر ايضاً

52 لوحة فنية في ملتقى فن تشكيلي بغاليري البيت الأزرق

دمشق-سانا تضمن ملتقى غاليري البيت الأزرق الذي أقيم بالتعاون مع مؤسسة تقلا الثقافية للفن التشكيلي …