بقيمة 300 مليون ليرة إجراء أعمال صيانة لعدد من الطرقات في مدينة اللاذقية-فيديو

اللاذقية-سانا

يواصل مجلس مدينة اللاذقية أعمال تأهيل وصيانة عدد من الطرقات الرئيسية بمدينة اللاذقية التي انطلقت بداية الشهر الحالي من خلال ورشات فرع الإسكان العسكري 2 والتي جاءت بموجب منحة مقدمة للمجلس أثناء زيارة الوفد الحكومي إلى المحافظة الشهر الماضي.

وأوضح مدير فرع الإسكان العسكري المهندس محمد أمين علي في تصريح لمراسل سانا أنه تم رصد مبلغ 300 مليون ليرة لمجلس مدينة اللاذقية تم التعاقد بموجبها مع فرع المؤسسة لتنفيذ مشاريع صيانة عدد من الطرقات الرئيسية وفق الأولوية ولمدة 90 يوماً.

وبين أن الأعمال بدأت في الأول من الشهر الحالي وهي عبارة عن صيانة بالمجبول الإسفلتي في بعض الشوارع  المتخربة في أحياء المدينة من خلال قشط للمجبول الإسفلتي المتهتك وبعدها تتم عملية الكنس ورش مادة “ام سي زيرو” ومن بعدها التعبيد والدحل.

وأشار مدير الفرع إلى أن الورشات أنهت خلال الأيام الماضية صيانة شارع الحسيني قرب دوار اليمن  وشارع بور سعيد في حي الصليبة والطابيات وشارع أنطاكيا وخلف نقابة المهندسين وحالياً يتم تنفيذ صيانة أوتستراد الثورة لافتاً إلى أن الأعمال مستمرة لتنفيذ كامل الصيانات المقررة وفق الخطة.

من جهته أشار مدير الخدمات و الصيانة في مجلس المدينة المهندس ثائر جعفر أن الأعمال تتم ضمن خطة المجلس بتأهيل شوارع المدينة وخاصة الرئيسية منها بعد أن تم منح مجلس المدينة إعانة بقيمة 300 مليون ليرة أثناء زيارة الوفد الحكومي الشهر الماضي لافتاً إلى أن المجلس تعاقد لتنفيذ الأعمال مع فرع الإسكان العسكري وأن عملية التأهيل تتم للأجزاء المخربة مع الحفاظ على المقاطع.

وبين أن ورشات مجلس المدينة ترافق الأعمال من خلال الإشراف على التنفيذ ومعالجة وترميم الحفر التي تحتاج صيانة قبل تعبيدها مؤكداً أن المجلس حرص على تنفيذ الأعمال ضمن المدينة خلال يومي الجمعة والسبت ومنها في شوارع الحسيني وأنطاكيا وبور سعيد لمنع الازدحام إضافة إلى التنسيق مع القطاعات الخدمية وبشكل لحظي حرصاً على عدم تخريب أي جزء بعد التعبيد.

بسام الابراهيم

انظر ايضاً

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية قوات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا جدد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم اقتحام المسجد الأقصى. وذكرت وكالة وفا أن عشرات …