تجدد الحرائق في عدد من المناطق اللبنانية

بيروت-سانا

تجددت الحرائق التي اندلعت أمس في مناطق واسعة من عكار والهرمل في البقاع وامتدت اليوم إلى أحراج منطقتي عكار وجرود الهرمل وعدد من البلدات اللبنانية.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن حريقاً شب في موقع العرازيل في خراج بلدة الدورة وأتى على مساحة كبيرة من بساتين الزيتون وأشجار السنديان.

وهرعت إلى المكان دورية من الجيش اللبناني وسيارة إطفاء من مركز الدفاع المدني في عكار العتيقة وعمال البلدية وفريق التدخل السريع في جمعية درب عكار البيئية والأهالي وأشارت الوكالة إلى أن أضراراً كبيرة لحقت ببساتين الزيتون حيث تشير التقديرات الأولية إلى أن النيران أتت على خمسة آلاف شجرة زيتون.

وأعلنت قيادة الجيش اللبناني عبر حسابها على تويتر أن أربع طوافات تابعة لها تعمل على إخماد الحرائق التي اندلعت في جبل أكروم عكار كما تشارك وحدات من الجيش في عمليات الإطفاء.

وتجددت الحرائق اليوم في منطقتي الرويمة والبستان في عكار شمال لبنان وتمددت إلى محيط المنازل في حرش منطقة القطلبة بالقبيات حيث تعمل وحدات الجيش بمساندة الطوافات على محاصرتها وإخمادها.

كما اندلع حريق كبير في خراج بلدة بينو بدأ من وادي نهر الأسطوان صعوداً حتى طريق بينو الدورة في موقع الصبحية وتجاوزتها النيران إلى بساتين الزيتون.

وكانت فرق الدفاع المدني والجيش اللبناني واصلت جهودها للسيطرة على الحرائق وإخمادها في عدد من المناطق اللبنانية وسط نداءات الأهالي الذين بدأت النيران تقترب من منازلهم.

واستمرت الحرائق طوال الليل الماضي في غابات القبيات وعندقت وكفرتون وأكروم والرويمة والقرى الجبلية في منطقة بيت جعفر حيث التهمت النيران المزيد من الأراضي الحراجية والبساتين مخلفة خسائر لا يمكن تحديدها أو تقديرها حالياً.

وشاركت طوافة سورية في عملية إخماد النيران عند الحدود اللبنانية السورية المشتركة في أكروم وأكوم وتدخل الدفاع المدني السوري بآلياته في هذه المنطقة لإخماد النيران.

انظر ايضاً

تسجيل 6 وفيات و626 إصابة جديدة بكورونا في لبنان

بيروت-سانا أعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 6 حالات وفاة و626 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال …