الشريط الأخباري

حماة.. افتتاح مشروع لتعبئة مواد غذائية يؤمن 50 فرصة عمل للشباب

حماة-سانا

افتتح اليوم في مقر الأنشطة الشبابية برابطة علي الحاج سعيد الشبيبية بحماة مشروع لتعبئة وتغليف المواد الغذائية (السكر والرز) ضمن برنامج (بذور) التنموي وذلك بالتعاون بين منظمة شبيبة الثورة ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والمؤسسة السورية للتجارة.

وقال علي عباس رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة تكليفاً في تصريح صحفي إن المشروع يأتي انطلاقاً من الدور الملقى على عاتق المنظمة للاهتمام بجيل الشباب حيث تم إطلاقه بالتعاون مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والمؤسسة السورية للتجارة الأمر الذي يوفر على الوزارة والمؤسسة تكاليف تشمل أماكن التعبئة والتغليف وأجور النقل ويوفر 50 فرصة عمل لجيل الشباب ولا سيما من أبناء الشهداء والجرحى مؤكداً أنه سوف يتم تعميم تجربة هذا المشروع في مختلف المحافظات.

من جانبه أكد المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم أهمية هذا المشروع الذي يمكن من خلاله الاستفادة من كادر المنظمة من جيل الشباب وتوفير فرص عمل لهم وخاصة من أبناء الشهداء.

ولفت محمد القاسم عضو قيادة منظمة اتحاد شبيبة الثورة إلى قابلية المشروع للتوسع عند زيادة قدرته الإنتاجية مع استمرار تغذية المشروع بمستلزمات الإنتاج المطلوبة على مستوى تحديث آلات التعبئة والتغليف وإضافة أخرى جديدة.

وفي تصريحات لمراسل سانا أشار عمران كمش ومحمد نصر وحسن السراج من كادر فرع شبيبة حماة المستفيد من المشروع إلى الدور التنموي والاجتماعي لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة التي كانت سباقة بإطلاق ثلاثة مشاريع تنموية هي (وصية وتكوين وبذور) بهدف استيعاب جيل الشباب وتطوير إمكانياتهم وتوفير فرص عمل لهم.

عبد الله الشيخ

انظر ايضاً

عرض مسرحي لذوي الإعاقة في ثقافي السويداء يحمل رسائل توعية

السويداء-سانا استضافت خشبة مسرح قصر الثقافة في مدينة السويداء عرضاً مسرحياً لأطفال معهد الإعاقة السمعية …