الشريط الإخباري

فضاءات.. معرض للتشكيلية رولا نويلاتي في ثقافي أبو رمانة-فيديو

دمشق-سانا

أطلت التشكيلية رولا نويلاتي على جمهور المركز الثقافي في أبو رمانة من خلال معرضها الفردي الثاني الذي حمل عنوان (فضاءات) لتقدم من خلاله صياغات تشكيلية خاصة بها تعكس رؤاها للواقع عبر تكوينات وصياغات لونية تشابكت خطوطها الهندسية وأنتجت أشكالاً ورموزاً ذات دلالات.

المعرض الذي يضم 25 لوحة بحجم كبير بتقنية الإكريليك حملت أعماله ذات الروح والبصمة الفنية لنويلاتي التي أطلقتها في معرضها الأول تحت عنوان دمشقية الحكاية.

وعن المعرض قالت نويلاتي في تصريح لـ سانا “معرضي الحالي استمرار للمعرض الأول الذي أقمته قبل عامين واليوم أقدم ذات الروح بتقنيات مختلفة مع الاتجاه نحو العمق بشكل أكبر وزيادة في مكونات اللوحة”.

أعمال المعرض جاءت متشابهة في التكوين والألوان والأسلوب ما عدا لوحة المعرض الرئيسة التي استوحيتها من لوحة غرنيكا لبيكاسو وقدمتها برؤيتها وألوانها مع إدخال الزخرفة الاسلامية في محاكاة للواقع الذي نعيشه اليوم على حد تعبيرها مبينة أن اللوحة ترمز لبداية نهاية الحرب والخراب للوصول إلى سلام وأمل جديد.

وحول هدفها الذي تسعى إليه في عالم الفن التشكيلي قالت “لا يمكنني التنبؤ إلى أي مدى ستتطور تجربتي أو إلى أين ستصل مع المستقبل ولكنني أعمل بجد على تكريس أسلوبي الفني الخاص عبر لوحاتي وأسعى مع كل معرض إلى التجديد في الأسلوب والمواضيع والتقنيات”.

ونجد في لوحات نويلاتي ابنة الفنان الراحل عزت نويلاتي أن الأنثى دائماً حاضرة إلى جانب الحصان بما يرمز له من قوة الرجل إضافة إلى النسر الذي يعني لها الكثير من المعاني وأهمها الحرية وعلاقته بروح الأنثى.

نويلاتي التي درست الفن التشكيلي دراسة خاصة على يد التشكيلي أيمن الدقر عبرت بختام حديثها عن تفاؤلها بمستقبل الفن التشكيلي السوري بشكل عام مع تأكيدها على ضرورة تكريس العمل والاجتهاد في كل المجالات واعتماد رؤية أوسع للمستقبل لنعكس جميعاً الروح السورية الحقيقية التي بدواخلنا.

محمد سمير طحان

انظر ايضاً

لوحات عن وجدانيات الأنثى في معرض الفنانة رولا نويلاتي

دمشق-سانا صاغت التشكيلية رولا نويلاتي لوحات معرضها الفردي الأول من نثريات وجدانية كتبتها وجمعتها في …