عون يؤكد تمسك لبنان بحقوقه كاملة واسترجاعها في مياهه الإقليمية

بيروت-سانا

جدد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون اليوم تمسك لبنان بحقوقه كاملة خلال المفاوضات غير المباشرة لترسيم حدوده البحرية الجنوبية مع فلسطين المحتلة.

وأعرب عون خلال استقباله في بيروت اليوم رئيس الوفد الأميركي الوسيط في المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع فلسطين المحتلة السفير جون ديروشيه عن انفتاح لبنان على الأفكار المطروحة ضمن إطار سيادته الكاملة براً وبحراً لافتاً إلى أن لدى لبنان خيارات عدة في حال عدم تجاوب الاحتلال الإسرائيلي مع الجهود المبذولة لتحريك المفاوضات.

وطلب عون من الوسيط الأميركي أن يمارس دوره للدفع نحو مفاوضات عادلة ونزيهة دون شروط مسبقة من أجل ضمان قيام مفاوضات حقيقية مستندة إلى الحق الذي يسعى لبنان إلى استرجاعه.

وكان عون أكد في أيار الماضي أهمية تصحيح ترسيم الحدود البحرية للبنان مع فلسطين المحتلة وفقاً للقوانين والأنظمة الدولية مجدداً التمسك بحق لبنان في استثمار ثرواته الطبيعية في المنطقة الاقتصادية الخالصة.

ويؤكد المسؤولون اللبنانيون حق لبنان في الدفاع عن ثرواته وحقوقه بكل الوسائل المتاحة في مواجهة مخططات العدو الإسرائيلي التنقيب عن النفط والغاز في المنطقة الاقتصادية الخاصة للبنان.

انظر ايضاً

عون: القدس وأهلها سيظلون يعانون ما دام مبدأ التهجير سائداً

بيروت-سانا أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون أن مدينة القدس وأهلها سيبقون يعانون من ممارسات …