الشريط الإخباري

تنظيم حفل لـ 19 طفلاً يعانون من التوحد واضطرابات النطق في القامشلي بعد إتمام علاجهم

القامشلي-سانا

أقام مركز بيسان لمعالجة التوحد واضطرابات النطق لدى الأطفال في مدينة القامشلي حفلا لتخريج 19 طفلا أنهوا علاجهم ليكونوا جاهزين لدمجهم في المجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية مثل أقرانهم.

وتضمن الحفل الذي أقامه المركز تقديم لوحات فنية راقصة لفرقة بارمايا للفنون الشعبية وتوزيع هدايا للأطفال.

وفي تصريح لمراسلة سانا بين مدير مركز بيسان لأطفال التوحد ماهر الجلعو أن الحفل تقليد دوري لتخريج الأطفال بعد علاجهم لأشهر موضحا أن هذه الدفعة الخامسة من الأطفال الذين يتم تخريجهم ليكونوا جاهزين لدمجهم في المجتمع وأغلبيتهم كانوا يعانون من صعوبات بالنطق والحركة وصعوبات تعلم.

الاختصاصية المشرفة على الأطفال ميسم الحصرية بينت في تصريح مماثل أنه لدى الأطفال الذين تم تخريجهم ست حالات توحد و9 حالات نقص اكتساب وحالتين نقص اكتساب عصبي حركي إضافة إلى حالة واحدة تعاني صعوبة في التعلم مشيرة إلى أن سرعة استجابة الأطفال وتعاون ذويهم مع المركز كان له الدور الأبرز في وصول الأطفال إلى هذه المرحلة.

من جانبها نوهت ميديا جمو والدة الطفل شيار بدور المركز وما يقدمه من خدمات جليلة للأطفال ولا سيما أن المركز يضم نخبة من الاختصاصين لمتابعة كل حالة على حدة.

وأحدث مركز بيسان عام 2019 كمركز علاجي تطوعي غير ربحي يستهدف حالات عدة كاضطرابات التوحد وصعوبات النطق ونقص اكتساب حركي وعصبي وصعوبات تعلم.

انظر ايضاً

بالصور.. أبرز الأحداث في أسبوع