الشريط الإخباري

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح طلاب الشهادة الثانوية المشاركين في الأولمبيادات العالمية حق التقدم إلى الدورة الثانية بالمواد التي تقدموا بها والتي تغيبوا عنها أثناء الأولمبياد

دمشق- سانا

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم “153” لعام 2021 القاضي بمنح الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية “الدورة الأولى” بكل فروعها والمشاركين في الأولمبيادات العالمية حق التقدم إلى الدورة الثانية بصفة محسن أو مكمل في المواد التي تقدموا بها مضافاً إليها المواد التي تغيبوا عنها أثناء الأولمبياد.

وفيما يلي نص المرسوم:

المرسوم رقم (153)

رئيس الجمهورية

بناء على أحكام القانون رقم 20 لعام 2001 ولاسيما المادة “1” منه.

 يرسم ما يلي:

المادة- 1 يحق للطالب المتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية “الدورة الأولى” بكل فروعها والمشارك في الأولمبيادات العالمية خارج البلاد والذي يمثل الجمهورية العربية السورية عن طريق هيئة التميز والإبداع التقدم إلى الدورة الثانية بصفة محسن أو مكمل في المواد التي تقدم بها مضافاً إليها المواد التي تغيب عنها أثناء الأولمبياد.

المادة -2 يعامل الطالب المستفيد من أحكام هذا المرسوم معاملة الطالب الناجح في الدورة الأولى من حيث ترتيب الأوائل بالنسبة لاستحقاق المكافأة المالية بعد إضافة درجات المواد التي تغيب عنها أثناء الأولمبياد.

المادة -3 يصدر وزير التربية التعليمات التنفيذية اللازمة لتطبيق أحكام هذا المرسوم .

المادة- 4 ينشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية ويطبق بدءاً من دورة عام 2021.

دمشق في 27-10- 1442 هجري الموافق لـ 8-6-2021 ميلادي.

    رئيس الجمهورية

بشار الأسد

انظر ايضاً

الرئيس الأسد خلال لقائه الفريق التطوعي لمركز حوار: أهمية تصحيح المفاهيم الخاطئة حول القضايا الاجتماعية والدينية والأخلاقية

دمشق-سانا التقى السيد الرئيس بشار الأسد الفريق التطوعي لمركز حوار للتعليم الافتراضي الذي يضم مجموعة …