15 قرضاً تنموياً منحها برنامج دعم وتمكين المسرحين بحمص منذ بداية العام الحالي

حمص-سانا

منح برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية بحمص منذ بداية العام الحالي 15 قرضا بقيمة 21 مليونا و750 ألف ليرة.

وأوضح المهندس وائل الصالح مدير فرع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بحمص لنشرة سانا الاقتصادية أن إجمالي أعداد المستفيدين من البرنامج في مرحلته الأولى للعام 2019 في محافظة حمص 3209 مستفيدين فيما بلغت أعداد المستفيدين في المرحلة الثانية 2446 إضافة لاستفادة المسرحين من حصولهم على قرض حتى سقف 5 ملايين بالتعاون مؤسسة الوطنية للتمويل الصغير بفائدة مخفضة قيمتها 3 بالمئة سنويا.

وقال الصالح: يستفيد المسرح من برنامج الدعم والتمكين بمكافأة شهرية قيمتها 35 ألف ليرة لسنة كاملة وتتوقف الاستفادة عندما يحصل المسرح على عمل بالقطاع العام سواء دائم أو بموجب عقد سنوي ويقبل للتسجيل بالبرنامج كل من أمضى خمس سنوات فأكثر في الخدمة والمسرح نتيجة الإصابة بغض النظر عن خدمته وليس لديه أي معاش أو راتب ولا يعمل بالقطاع العام أم الخاص.

وبالنسبة للقروض التي تمنح لتمويل مشاريع تنموية يقول المسرح المستفيد إياد ناصيف من ريف تلكلخ الغربي أنه حصل في شباط الماضي على قرض بقيمة مليون ونصف المليون ساعده في زراعة الخيار في بيت بلاستيكي ووفر له إمكانية شراء بعض مستلزمات الزراعة من بذار ونايلون وغيرها وحاليا يحصد ثمار نجاح مشروعه ولديه إمكانية للتسديد قبل المدة القانونية الممنوحة وحاليا يفكر بالتوسع بمشروعه.

بينما أشار المسرح أمين العياش إلى أنه حصل على قرض بقيمة مليوني ليرة سورية لزوم شراء كمبيوتر وطابعة وملحقاتهما حيث يعمل من بيته بتصميم البرامج المحاسبية وغيرها مبينا أن المشروع حقق مردودا ماديا ساعده في تحسين مستوى معيشته ودفع أقساط القرض بيسر وسهولة.

ولفت باسل العلي من قرية الريحانية إلى تفاؤله بنجاح مشروعه الخاص بتربية الأغنام الذي بدأه بشراء غنمتين من خلال اقتراض مبلغ مليون ونصف المليون من صندوق المعونة بداية العام الحالي والعمل بالمشروع مستمر ويتوسع.

تمام الحسن

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عدد من المدنيين جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً في مدينة حمص وريفها

حمص-سانا استشهد وأصيب عدد من المدنيين فجر اليوم، جراء عدوان إسرائيلي