الشريط الإخباري

كيف سترد روسيا على زيادة نشاط الناتو قرب حدودها؟

موسكو-سانا

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عزم بلاده الرد على نشاط دول حلف شمال الأطلسي الناتو قرب حدود بلاده بمواصلة تحسين تكوين قواتها القتالية وزيادة معداتها العسكرية.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن شويغو قوله اليوم إنه بحلول نهاية العام الجاري سيظهر نحو 20 تشكيلاً ووحدة جديدة في المنطقة العسكرية الغربية موضحاً أن ذلك سيكون بمثابة الرد على نشاط الناتو بقيادة الولايات المتحدة والتي تزيد من كثافة الرحلات الجوية والسفن الحربية قرب الحدود الروسية.

وشدد شويغو على تحسين التكوين القتالي لقوات بلاده حيث ستزود الوحدات الجديدة بأسلحة ومعدات حديثة بالتزامن مع استمرار تحسين مهارات الأفراد وهيئات القيادة والسيطرة العسكرية.

من جهة ثانية ذكر شويغو أن روسيا ستحتفل بعيد بحريتها بعرض عسكري ضخم يعد الخامس من نوعه في تاريخ البلاد يقام في الـ 25 من تموز القادم في مدن مختلفة بمشاركة نحو 200 سفينة حربية من مختلف الفئات ونحو 80 طائرة وأكثر من 100 وحدة من المعدات العسكرية وما يصل إلى 15 ألف جندي وعسكري.

ولفت شويغو إلى مشاركة 39 سفينة وقارباً وسبع غواصات و48 طائرة وأكثر من أربعة آلاف جندي في العرض الرئيسي في مدينة سان بطرسبرغ إضافة إلى مشاركة سفن مديرية الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي للمرة الأولى في الحدث.

انظر ايضاً

موسكو: واشنطن تحاول محو قصف الناتو ليوغوسلافيا

واشنطن-سانا نبهت سفارة روسيا في واشنطن لمحاولات عقيمة تبذلها الولايات المتحدة لجعل المجتمع الدولي ينسى …