الشريط الأخباري

إخماد حريق طال أشجاراً بالقرب من بلدة قنوات بالسويداء

السويداء-سانا

أخمدت طواقم فوج الإطفاء في محافظة السويداء ومديرية الزراعة بالتعاون مع عدد من الأهالي اليوم حريقاً نشب في أراض زراعية بالقرب من بلدة قنوات شمال شرق مدينة السويداء وطال أشجاراً مثمرة وحراجية.

وذكر قائد فوج إطفاء السويداء فادي الداوود في تصريح لمراسل سانا أن الحريق نشب في منطقة شديدة الوعورة بين بلدة قنوات وموقع سيع حيث واجهت سيارات الإطفاء صعوبة في الوصول إلى أماكن انتشار النيران لعدم وجود طرق زراعية فيها ما استدعى استخدام المعدات اليدوية لإخمادها بالتعاون مع طواقم مديرية الزراعة وبمؤازرة من الأهالي ومعداتهم.

ولفت الداوود إلى أن العمل استغرق أكثر من ثلاث ساعات لإخماد الحريق والحيلولة دون توسعه بشكل أكبر في ظل اشتداد هبوب الرياح.

رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة السويداء المهندس أنس أبو فخر أوضح أن الحريق نشب في أملاك خاصة وبساتين وكروم زراعية مزروعة بأشجار مثمرة وفيها بعض الأشجار الحراجية على أطرافها ونسبة كبيرة من هذه الكروم مهملة وتكسوها أعشاب يابسة كثيفة الأمر الذي ساهم مع سرعة هبوب الرياح في امتداد النيران على مساحة نحو 12 دونماً مشيراً إلى أن الحريق ألحق أضراراً بأشجار التفاح والأجاص والزيتون والكرز والكرمة إضافة إلى أشجار حراجية من البلوط والسماق والبطم.