الشريط الإخباري

بدعم من مشروع (جريح الوطن)… عشرات الجرحى يبدؤون غداً امتحانات شهادة التعليم الأساسي

دمشق-سانا

يبدأ العشرات من جرحى العمليات الحربية في المحافظات السورية كافة يوم غد الأحد تقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي بعد عام دراسي مليء بالتحدي والجهد بهدف النجاح والتحصيل العلمي.

ويبلغ عدد جرحى العجز الكلي الراغبين بتقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي بدعم من مشروع جريح الوطن 55 جريحاً موزعين في محافظات درعا وحلب واللاذقية وحماة وحمص وطرطوس والسويداء ودمشق وريفها.

ويتولى فريق مشروع جريح الوطن تأمين وصول الجرحى إلى المراكز الامتحانية كما يقوم بالتنسيق المسبق مع وزارة التربية ليقدم هؤلاء الجرحى امتحاناتهم في مراكز محددة تتواءم مع وضعهم الصحي وتضمن سير العملية الامتحانية بيسر وسهولة وبمساعدة مستكتبين ومستقرئين خصصهم المشروع للجرحى الذين لا تسمح حالتهم الصحية بالكتابة والقراءة بشكل منفرد.

ويمنح مشروع جريح الوطن كل الدعم والمساعدة التقنية والتعليمية للجرحى الراغبين بإكمال مسيرتهم التعليمية ويرافقهم في كل المراحل الدراسية وحتى الجامعية ويتابعهم أيضاً في سوق العمل.

ووفقاً لوزارة التربية فإن امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية تبدأ يوم الأحد 30-5-2021 وتنتهي يوم الأربعاء 16-6-2021 للتعليم الأساسي ويوم 20-6-2021 للإعدادية الشرعية.

انظر ايضاً

مشروع جريح الوطن يوضح حدود التغطية التأمينية المقدمة لجرحى العمليات الحربية

دمشق-سانا أوضح مشروع جريح الوطن حدود التغطية التأمينية المقدمة لجرحى العمليات الحربية داخل المشافي