الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 10 شهداء جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً في شارع الوحدة شرق مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة

اللجنة القضائية العليا للانتخابات: المراكز الانتخابية في الخارج بأتم الجاهزية

 دمشق-سانا

أكد عضو اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي نوري فارس أن المراكز الانتخابية في سفارات الجمهورية العربية السورية في الخارج بأتم الجاهزية استعداداً ليوم غد وأصبحت مزودة بكل المستلزمات لإتمام العملية الانتخابية على أكمل وجه للسوريين غير المقيمين على الأراضي السورية.

وأوضح فارس في تصريح لـ سانا اليوم أنه تم إرسال كل الأوراق من مغلفات ومحاضر وغيرها إلى السفارات عن طريق وزارة الخارجية ليتم التنسيق معها وبعد الانتهاء من عملية الفرز يتم تزويد اللجنة بالنتائج تباعا ليعلن عنها مع النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية لافتاً إلى أنه تم تكليف لجان انتخابية في جميع المراكز الانتخابية في السفارات السورية وأدت اليمين القانونية أمام السفير أو من ينوب عنه.

وذكر فارس أنه يحق لكل مواطن غير مقيم على الأراضي السورية أن يمارس حقه بانتخاب رئيس الجمهورية العربية السورية في السفارات السورية وفقاً لأحكام قانون الانتخابات العامة شريطة أن يكون اسمه وارداً في السجل الانتخابي وألا يكون ثمة مانع قانوني يحول دون ممارسة حقه في الانتخاب لافتا إلى أن السفارات أعدت مسبقا السجلات الانتخابية المتضمنة أسماء المغتربين الراغبين بالمشاركة في الانتخابات وأحقيتهم في ذلك وفقاً للشروط القانونية للانتخاب.

وبين عضو اللجنة القضائية العليا للانتخابات أن السوريين في الخارج يمكنهم الاقتراع بجواز سفرهم السوري العادي ساري الصلاحية والممهور بختم الخروج من أي منفذ حدودي سوري مشيرا إلى أن الانتخاب يبدأ الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساء حسب التوقيت المحلي للمدينة التي توجد فيها السفارة.

وكان مجلس الشعب حدد موعد الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية للمواطنين السوريين غير المقيمين على الأراضي السورية في السفارات السورية يوم الخميس الواقع في الـ 20 من أيار لعام 2021 بدءاً من الساعة السابعة صباحاً وحتى السابعة مساء حسب التوقيت المحلي للمدينة التي توجد فيها السفارة.

 مها الأطرش

انظر ايضاً

اللجنة القضائية العليا للانتخابات: إعادة انتخابات مجالس الإدارة المحلية في 8 مراكز بحلب وحماة وطرطوس وريف دمشق والسويداء

دمشق-سانا أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات إعادة انتخابات مجالس الإدارة المحلية في 8 مراكز انتخابية