الصين وتونس والنرويج يدعون لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

نيويورك-سانا

أعربت الصين وتونس والنرويج في بيان مشترك عن قلقهم العميق من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر والاعتداءات على الأراضي الفلسطينية المحتلة داعين إلى وقف العدوان واحترام الوضع القائم للقدس المحتلة.

وقالت مندوبة النرويج الدائمة لدى الأمم المتحدة مونا غول خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريها التونسي والصيني في مقر مجلس الأمن الدولي بنيويورك اليوم وفق ما أورده موقع روسيا اليوم إن “الدول الثلاث تطالب بوقف فوري لكل أعمال العنف والاستفزازات والتحريض وأعمال التدمير ومخططات التهجير” مضيفة: “ندعو كل الأطراف إلى العمل من أجل خفض التوتر والعنف ونكرر دعمنا لحل الدولتين من خلال التفاوض بموجب قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي وندعو إلى تكثيف وتسريع الجهود الدبلوماسية وتقديم الدعم لتحقيق هذا الهدف”.

بدوره جدد مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة جانغ جون التأكيد على دعم بلاده لإحياء عملية التسوية بين الفلسطينيين وإسرائيل وقال: “من الواضح أنه من دون تسوية عادلة للقضية الفلسطينية لن يكون هناك سلام حقيقي” داعياً مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته بهذا الصدد.

والصين وتونس والنرويج هي الدول التي دعت إلى عقد جلسة مفتوحة طارئة لمجلس الأمن الدولي جرت في وقت سابق اليوم لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني.

انظر ايضاً

استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته أثناء العدوان الإسرائيلي على غزة

القدس المحتلة -سانا استشهد فلسطيني مساء اليوم متأثراً بإصابته خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع …