موسكو تدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

موسكو-سانا

دعت وزارة الخارجية الروسية اليوم إلى وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وعدم اتخاذ خطوات من شأنها زيادة التصعيد.

وذكرت سبوتنيك أن الخارجية الروسية أعربت عن قلقها العميق بشأن تردي الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة على خلفية الاعتداءات الإسرائيلية واقتحام المسجد الأقصى داعية الى عدم اتخاذ خطوات من شأنها زيادة التصعيد.

وأبدت الخارجية الروسية استعداد موسكو لتكثيف الجهود من أجل استئناف “عملية التفاوض بين الفلسطينيين والإسرائيليين” لافتة الى أن الجانب الروسي أكد استعداده مواصلة تعزيز الجهود في هذا الاتجاه بما في ذلك استخدام “قدرات اللجنة الرباعية للشرق الأوسط للوسطاء الدوليين”.

وكانت روسيا أدانت بشدة السبت الماضي اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في القدس المحتلة مؤكدة أن مصادرة الأراضي والعمليات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة تمثل انتهاكاً للقانون الدولي.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائمها بحق الفلسطينيين حيث استشهد منذ يوم أمس 29 فلسطينيا بينهم تسعة أطفال بقصف على بيت حانون شمال قطاع غزة كما أصيب المئات بجروح أغلبها في الرأس والعين إضافة إلى اعتقال المئات خلال اقتحام قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى.

انظر ايضاً

الخارجية الروسية: الوضع في البحر الأسود يضطرب بشكل ممنهج

موسكو–سانا أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الوضع في البحر الأسود يضطرب بشكل ممنهج بسبب الاستفزازات …