الشريط الإخباري

وفد وزاري يطلع على واقع المشاريع الخدمية في طرطوس

طرطوس-سانا

اطلع وزيرا التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي والأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف على مراحل العمل في صومعة الحبوب في مرفأ طرطوس والتي تعرضت للحريق العام الماضي.

وفي تصريح للصحفيين من موقع العمل لفت الوزير عبد اللطيف إلى متابعة العمل والسعي لتذليل كل المعوقات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإنجاز أعمال الصيانة ضمن البرنامج الزمني أو أقل.

بدوره المهندس حسان سليمان مدير فرع مؤسسة الحبوب بطرطوس أوضح في تصريح لـ سانا أن أعمال الصيانة والتأهيل في الصومعة تتم من قبل الشركة العامة للبناء والتعمير بناء على دراسة قدمتها الشركة العامة للدراسات وتم تدقيقها من قبل الاختصاصيين بجامعة تشرين.

شارك في الجولة محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد حسين وقائد الشرطة العميد موسى الجاسم.

إلى ذلك اطلع الوزير البرازي على واقع العمل في مخبز الرمل الآلي وسوق الخضار المجاور له وصالة طرطوس الأولى التابعة للسورية للتجارة وسوق رمضان الخيري الأول في صالة طرطوس القديمة.

وخلال لقاء جمع وزير التجارة الداخلية مع التجار في مبنى المحافظة استمع البرازي إلى مطالب التجار التي ركزت على ضرورة تحرير الأسعار مع وضع الضوابط اللازمة وملاحقة مصدر المنتج بما يخص اللصاقة الموضوعة عليه وليس التاجر أو صاحب المحل وضرورة شرح جميع تفاصيل تطبيق المرسوم التشريعي رقم 8 الخاص بحماية المستهلك.

وأوضح الوزير البرازي أن المرسوم لحظ عقوبة المراقب التمويني والتي تتراوح بين 3 و6 أشهر حبس او العقوبة نفسها التي تقع على التاجر المخالف في حال التواطؤ مع التاجر أو الابتزاز أو التقرير المخبري الخاطئ مشيراً إلى أن العقوبات الجزائية الشديدة تقع على المخالفات الجسيمة.

بدوره رئيس غرفة التجارة والصناعة مازن حماد أكد ضرورة التعاون لمحاسبة المخالفين لنتجاوز ظروف الحرب والحصار متمنياً إقامة ندوات توعوية للتجار لشرح تفاصيل وبنود المرسوم لإزالة أي التباس بهذا الخصوص.

إلى ذلك عقد وزير الأشغال العامة والإسكان ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم اجتماعاً مع ممثلي الجهات المنفذة والدارسة والمشرفة على مشروع بناء جامعة طرطوس بعد جولة ميدانية في الموقع العام للجامعة.

وأكد الوزير ابراهيم حرص الوزارة على إنجاز بناء الجامعة بأسرع وقت ممكن والتواصل مع الجهات المعنية لتذليل العقبات والمضي في العمل بأسرع وتيرة ممكنة.

من جهته بين الوزير عبد اللطيف أنه سيتم وضع حل نهائي لملف الخلطة البيتونية ذات الشروط المثلى من حيث المقاومة الإنشائية ما يضع العمل على سكة التنفيذ السريع بعد طول تأخير.

وأكد أمين فرع طرطوس للحزب ضرورة تجاوز المشكلات التي طال تأثيرها السلبي على المشروع ولا سيما مشكلة تأخر المراسلات الذي انعكس بشكل كبير على وتيرة العمل.

وقدم أمين الجامعة الدكتور زكريا الزلق معلومات عامة حول المشروعين ونسب التنفيذ فيهما بعد احتساب فروقات الأسعار.

كما عرض ممثلو الشركات الدارسة والمنفذة والمشرفة لمجموعة المشكلات التي أبطأت العمل في الأشهر الأخيرة ولا سيما نقص المحروقات اللازمة للنقل وعدم التوصل إلى خلطة البناء الأفضل.

انظر ايضاً

أبرزها الربط الإلكتروني وتأمين حوامل الطاقة.. صناعيو حلب يناقشون مشكلاتهم مع وفد وزاري-فيديو

حلب-سانا تركزت المداخلات التي قدمها الصناعيون والحرفيون خلال لقاء وفد وزاري يزور حلب حول تأمين …