الشريط الأخباري

إطلاق أول روبوت لشحن السيارات الكهربائية يعمل كليا بالكهرباء الخضراء

دبي-سانا

أطلقت شركة “إينفيجن” العاملة في مجال التكنولوجيا الخضراء أول روبوت شحن ذكي متنقل “موشي” يعمل بنسبة 100 بالمئة بالكهرباء الخضراء الناتجة عن المصادر الطبيعية للطاقة.

وذكرت الشركة في بيان على موقعها الرسمي أن جهاز “موشي” مزود ببطاريات “أيه أي أس سي” من “إينفيجن” بقدرة تبلغ 70 كيلو واط في الساعة تخرج منها 42 كيلو واط يمكنه شحن السيارة الكهربائية في غضون ساعتين فقط لمسافة قيادة تصل إلى 600 كيلومتر.

ويأتي الجهاز بحجم صغير ومرن ومجهز بتقنية دقيقة لاستشعار الموقع مما يسمح له بالتنقل بدقة إضافة إلى إمكانية التوقف بأمان في غضون 1ر0 من الثانية ضمن سرعته الكاملة البالغة واحد متر في الثانية عند مواجهة العقبات.

ويعمل الروبوت عبر نظام التشغيل الذكي “إينوستم” الذي يربط ويدير أكثر من 200 غيغا واط من أصول الطاقة المتجددة على مستوى العالم حيث يوفر النظام للجهاز إمكانية الوصول إلى الكهرباء الخضراء بنسبة 100 بالمئة.

ويمكن لسائقي المركبات الكهربائية ترك سياراتهم والاعتماد على الجهاز لشحن المركبات الكهربائية تلقائيا عند الاشتراك في الخدمة من خلال تطبيق “موشي” وبعد تلقي التعليمات يعد الجهاز خطة شحن ذكية ويحدد موقع السيارة الكهربائية ويبدأ بالشحن بشكل مستقل.

ويطلق مصطلح الكهرباء الخضراء على الكهرباء التي يتم إنتاجها من الطاقة الشمسية والرياح والطاقة المائية والطاقة الحرارية للأرض.

انظر ايضاً

لزيادة جودة الخدمات… روبوت موظف خدمة عملاء في سيبيريا

موسكو-سانا ابتكرت شركة روسية روبوتاً على هيئة موظفة إدارية آلية لإتمام معاملات قانونية في مكتب …