الشريط الأخباري

مبادرات خيرية مستمرة ضمن حملة لقمتنا سوا بالحسكة

الحسكة-سانا

تستمر الجهود الإغاثية والمبادرات الخيرية التي تنفذها الجمعيات الأهلية في محافظة الحسكة والتي انطلقت مع بداية شهر رمضان الكريم في إطار حملة لقمتنا سوا 6 لدعم الأسر المحتاجة وتحقيق التكافل الاجتماعي.

وبين مدير الشؤون الاجتماعية والعمل عصام الحسين في تصريح لمراسل سانا أن أغلبية الجمعيات المرخصة في المحافظة ذات الطابع الإغاثي شاركت في الحملة وقدمت على مدار الأيام السابقة مساعدات منوعة شملت السلال الغذائية التموينية والخضار ووجبات الإفطار والمبالغ المالية وسلات النظافة وذلك بهدف تخفيف الأعباء عن الأسر وتقديم يد العون لهم خلال الشهر الكريم.

ولفت الحسين إلى أن عمليات توزيع المساعدات مستمرة من قبل الجمعيات حتى نهاية الشهر الكريم فيما ستقوم بعض الجمعيات بتوزيع ألبسة الأطفال والحلويات قبيل عيد الفطر على الأسر المحتاجة مؤكداً حرص القائمين على حملة لقمتنا سوا 6 بأن يشمل نشاط الحملة مختلف أرجاء المحافظة والعمل على إيصال المساعدة إلى الأسرة المحتاجة وفق أولوية توزيع تشمل النساء الأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة والجرحى والشهداء ومن ليس لديه معيل.

جمعية البر والخدمات الاجتماعية بالقامشلي ومن خلال السبر الاجتماعي الذي قامت به في مدينة القامشلي والأحياء المحيطة بها قامت بتوزيع 310 سلات غذائية تحتوي على مواد تموينية منوعة على عوائل النازحين والأيتام والأرامل والأسر الأشد حاجة إضافة إلى توزيع مبالغ مادية ولباس نسائي وأطفال وذلك وفق رئيس مجلس إدارة الجمعية إبراهيم الخالدي.

رئيس مجلس إدارة جمعية المودة بالحسكة سعد سلو أوضح أن الجمعية وعبر متطوعيها قاموا بتوزيع 817 سلة غذائية للأيتام ومساعدات مالية شملت 288 أسرة الأشد حاجة وفق معايير محددة و7 طلاب جامعيين إضافة إلى توزيع 245 وجبة إفطار و112 سلة خضار.

فيما أشار رئيس مجلس إدارة جمعية سورية اليمامة سعيد الخضر إلى أن الجمعية وعلى مدار أيام الشهر الكريم قامت بتوزيع 1650 سلة غذائية رمضانية و1650 سلة صحية و750 سلة خضروات على العوائل الأشد حاجة في مدينة الحسكة ومحيطها إضافة إلى تقديم 2000 وجبة إفطار و2850 سلة صحية شملت العوائل الموجودة في مراكز الإيواء المؤقت.

انظر ايضاً

جمعية البر والخدمات الاجتماعية بتدمر تقدم مبادرات خيرية بمناسبة شهر رمضان المبارك

تدمر-سانا  بعد توقف نشاطاتها لمدة ست سنوات تقريباً جراء الاعتداءات الإرهابية باشرت جمعية البر والخدمات …