الشريط الأخباري

64 شركة تجارية وصناعية وطنية في سوق رمضان الخير بحمص

حمص-سانا

بمشاركة 64 شركة تجارية وصناعية وطنية انطلقت اليوم فعاليات سوق رمضان الخير في حمص الذي تقيمه مديرية الأوقاف بالتعاون مع غرفة تجارة حمص ومجلس مدينتها وذلك على أرض مدينة المعارض في حي الوعر.

ويعرض السوق تشكيلة من المواد والسلع كالغذائيات والمنظفات والألبسة بأسعار مخفضة وحسومات ويستمر حتى نهاية شهر رمضان.

وعقب افتتاح السوق نوه وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد باستجابة غرف التجارة والفعاليات التجارية وتكاتفهم في افتتاح أسواق رمضان في المحافظات معتبراً أن رضا المواطنين عن تجربة هذه الأسواق عنوان لنجاح العمل في مواجهة الحصار الاقتصادي المفروض على سورية.

وأشار محافظ حمص المهندس بسام بارسيك إلى أن أسواق رمضان مثال ناجح للتشاركية الهادفة لخدمة المواطن من خلال تامين احتياجاته بأسعار ملائمة لأصحاب الدخل المحدود مبيناً أن التجربة ستعمم على مدار العام وفي مختلف أرجاء المحافظة.

رئيس غرفة تجارة حمص إياد السباعي لفت إلى أن سوق رمضان الخير يضم تشكيلة واسعة من مختلف المنتجات الغذائية والمنظفات وأغذية الأطفال والمواد الكهربائية والألبسة مشيراً إلى توفير الأجنحة مجاناً لجميع الفعاليات التجارية والاقتصادية المشاركة بالسوق على أن تكون الأسعار منافسة وبسعر التكلفة للمواطنين.

مدير فرع السورية للتجارة بحمص محمد عمران لفت إلى مشاركة السورية للتجارة في سوق رمضان بالعديد من السلع كاللحوم والبيض والخضار والفواكه والزيوت والسمون وبأسعار مخفضة عن السوق حتى 20 بالمئة.

غفران عياش مديرة شركة قمر للمعارض والمؤتمرات التي شاركت بتنظيم السوق لفتت إلى استمرار سوق رمضان حتى نهاية الشهر الفضيل عبر مشاركة 64 شركة وطنية من حمص والمحافظات.

وفي جناح جمعية رعاية المساجين تقول المهندسة ريما شرفلي عضو مجلس إدارة الجمعية إن مشاركة الجمعية في سوق رمضان الخير تعد أحد أبواب الدعم والمساعدة للمساجين لعرض منتجاتهم من الأشغال اليدوية والتحف على أن يعود ريعها لدعمهم وأسرهم.

فيما وجد عبد المنعم سويد المشارك في السوق فرصة لعرض وتسويق منتجاته من الإكسسوارات والتحف يدوية الصنع.

ومن جناح لبيع المنتجات الغذائية بين بسام داري من دمشق أن التخفيضات على منتجاته تتراوح بين 20 و40 بالمئة فيما لفت التاجر محمد كفا إلى أن مشاركته بالسوق تهدف لبيع منتجاته بعروض مناسبة للمواطنين وبأسعار منافسة.

حضر الافتتاح عدد من الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية بالمحافظة ومدير الأوقاف بحمص الشيخ عصام المصري.

تمام الحسن

انظر ايضاً

سوق رمضان الخير في حلب… من المنتج والمستورد إلى المستهلك دون وسيط

تصوير: جورج أورفليان