الشريط الإخباري

القوات العراقية تقضي على27 إرهابيا من تنظيم داعش في بغداد

بغداد-سانا

قضت القوات المسلحة العراقية على 27 إرهابيا من عناصر تنظيم داعش بينهم متزعمون وذلك خلال عملية عسكرية خاصة ومداهمة وكر لاطلاق الصواريخ غرب العاصمة بغداد.

وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها اليوم نقلته شبكة الإعلام العراقي “إن قوة من الاستخبارات العسكرية تمكنت من قتل ثلاثة من أبرز متزعمي تنظيم داعش الإرهابي في عملية عسكرية خاصة بمنطقة الشورتان غرب العاصمة بغداد”.

وأضافت الوزارة إن قوة أخرى من الاستخبارات العسكرية داهمت وكرا لإطلاق صواريخ غراد تجاه مدينة الشعلة في بغداد موضحا أنه تم قتل 24 إرهابيا وتدمير ثلاث سيارات تحمل رشاشات غرب بغداد.

من جهة ثانية أعلن آمر فوج طوارئ ناحية البغدادي العقيد شعبان برزان العبيدي إن القوات الأمنية العراقية أعادت فتح الطريق الرابط بين ناحية البغدادي وقضاء حديثة غرب الرمادي بمحافظة الأنبار غرب العراق حيث قامت قوات مشتركة بنشر نقاطها الأمنية على الطريق.

وقال العبيدي في تصريح له إن “قوة من الفرقة السابعة ومن شرطة حديثة وفوج طوارئ البغدادي تمكنت اليوم من فتح الطريق الرابط بين ناحية البغدادي وقضاء حديثة” مبينا أن “فتح الطريق جاء بعد تحرير منطقة آلوس والبوحياة شرق حديثة من إرهابيي داعش”.

وأضاف العبيدي إن “قوات مشتركة من الجيش والشرطة نشرت نقاطا أمنية على طول الطريق لحمايته من العصابات الإرهابية”.

وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت أمس مقتل عشرات الإرهابيين من تنظيم داعش الإرهابى في عمليات شنها الجيش العراقي في مناطق عدة كما طهرت القوات الأمنية منطقتي البوحياة وآلوس في محافظة الأنبار من عصابات داعش التكفيرية.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقضي على إرهابي غرب البلاد

بغداد-سانا أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية اليوم مقتل إرهابي بعملية نوعية غرب البلاد.