الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

987 طالباً وطالبة يتقدمون لامتحان الهندسة المعلوماتية الموحد

دمشق-سانا

تقدم 987 طالباً وطالبة اليوم لامتحان الهندسة المعلوماتية الموحد دورة آذار 2021 والذي أجراه مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لطلاب السنة الخامسة في كليات الهندسة المعلوماتية (هندسة برمجيات وهندسة شبكات والذكاء الصنعي) للجامعات السورية الحكومية والخاصة قيد التخرج وخريجي الجامعات غير السورية.

وتوزع الطلاب على أربعة مراكز امتحانية ضمن جامعات دمشق وحلب والبعث وتشرين حسب تصريح الدكتورة ميسون دشاش مدير عام المركز لـ سانا إضافة إلى مراكز النفاذ الخارجية في ألمانيا وأربيل واسطنبول والرياض والقاهرة وجدة ودبي وعمان.

وأشارت دشاش إلى أن الامتحان تضمن 50 سؤالاً وفق المعايير المرجعية الأكاديمية الوطنية (النارس) التي تحدد الحد الأدنى من المعرفة والمهارات العلمية وهي من نموذج الأسئلة متعددة الخيارات في محاور الخوارزميات وبنى المعطيات وهندسة البرمجيات والذكاء الصنعي والشبكات ومحور قواعد معطيات.

ويعد نجاح الطالب من الجامعات الحكومية والخاصة وحصوله على علامة 50 بالمئة شرطاً للتخرج ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين فقط كما يعد نجاح الطالب وحصوله على علامة 60 بالمئة شرطاً للتقدم لمفاضلة الدراسات العليا.

هيلانه الهندي

انظر ايضاً

صدور نتائج امتحان الهندسة المعلوماتية الموحد

دمشق-سانا أصدر مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي