الشريط الإخباري

أكثر من 278 ألف أسرة في حماة حصلت على مادتي السكر والرز بموجب البطاقة الإلكترونية للشهرين الماضيين

حماة-سانا

أكثر من 278 ألف أسرة في محافظة حماة حصلت على مادتي السكر والرز عبر منافذ وصالات السورية للتجارة بموجب نظام الرسائل النصية باستخدام البطاقة الإلكترونية عن شهري تشرين الأول لتلاقي هذه التجربة الجديدة استحساناً عند معظم المواطنين بالمحافظة رغم عدم تمكن البعض من الحصول على مخصصاته لأسباب مختلفة.

وفي لقاءات لمراسل سانا عبر عدد من المواطنين عن ارتياحهم لتجربة استلام المخصصات التموينية عبر الرسائل النصية حيث أوضح محمد السعيد أنه استلم مخصصاته من المواد المدعومة بعد نحو عشرة أيام من تسجيل طلبه بينما أشار محمود السلوم إلى أنه استلم مخصصاته من السكر والرز بعد استلامه رسالة نصية عبر الجوال بشكل مباشر ودعت السيدة منى سراقبي إلى الإسراع بإرسال الرسائل النصية وعدم الانتظار حتى نهاية الفترة لأن ذلك خلق نوعاً من الازدحام والارتباك في الصالات خلال الأيام الأخيرة من الشهر الثاني.

من جهته أوضح رئيس دائرة منافذ البيع في المؤسسة السورية للتجارة بحماة حيدر اليوسف أن عدد الطلبات الإجمالية التي تقدم بها المواطنون المستحقون للمواد المدعومة عن الشهرين الماضيين لاستلام مخصصاتهم بلغ 335466 طلباً تم تنفيذ 278450 طلباً منها وبنسبة تنفيذ 83 بالمئة مبيناً أن الكميات المباعة بلغت 1906 أطنان من مادة السكر و1934 طناً من الرز.

ولفت اليوسف إلى أن بعض مراكز البيع والصالات شهدت ضغطاً كبيراً من المراجعين بسبب تحويل سكان بعض القرى عليها وخاصة في منطقة مصياف ولذلك يجب تعديل مدة استلام المواد المحددة بـ 48 ساعة لأنها لم تعد كافية للمواطنين لاستلام مخصصاتهم.

ويوجد في محافظة حماة 138 صالة ومركزاً للبيع مخصصة لتوزيع المواد التموينية فضلاً عن وجود سيارة جوالة تغطي المناطق البعيدة والنائية.

سالم الحسين

انظر ايضاً

النفط: توزيع مازوت التدفئة للمواطنين عبر البطاقة الإلكترونية مستمر

دمشق-سانا أكدت وزارة النفط والثروة المعدنية أن توزيع مازوت التدفئة للمواطنين عبر البطاقة الإلكترونية