غزال: أتفاءل بمعسكراتي التدريبية في اللاذقية لتحقيق إنجازات جديدة

اللاذقية-سانا

أنهى البطل السوري العالمي بالوثب العالي مجد الدين غزال معسكره المغلق في اللاذقية الذي استمر نحو ثلاثين يوما متسلحا بعزيمة وتصميم وإرادة التحدي لتحقيق المزيد من الإنجازات والألقاب لرفع علم سورية في الاستحقاقات والبطولات العالمية.

وفي لقاء مع مراسل سانا الرياضي كشف غزال أنه أنهى المعسكر التدريبي المغلق الذي أجراه في ملعب الباسل ومجمع مسابح مدينة الأسد الرياضية باللاذقية ضمن خطة الإعداد والتدريب من أجل المشاركة في الاستحقاقات الرياضية والبطولات العالمية العام القادم وأبرزها أولمبياد طوكيو الذي تأجل بسبب جائحة كورونا.

وأضاف غزال إن العامل النفسي لا يقل أهمية عن العامل البدني واختياره لإجراء المعسكرات التدريبية باللاذقية بشكل دائم ينبع من الشعور بالمعنويات العالية والارتياح النفسي والتفاؤل الكبير موضحا أنه نفذ البرنامج التدريبي للمعسكر المغلق بمفرده مستعينا بالمدرب الوطني عماد السراج المقيم في سلطنة عمان بشكل شخصي وبحكم العلاقة القوية التي تربطه استطاع اكمال الخطة التدريبية وتطبيقها كما هو مطلوب من خلال الرسائل التي كان يتلقاها عن طريق الاتصالات الهاتفية معه.

وأوضح غزال أنه ركز خلال المعسكر المغلق على تنفيذ البرنامج والخطة التدريبية التي تتضمن تمارين في مضمار ملعب الباسل وصالة العاب القوى التي تهدف إلى زيادة التحمل والقوة البدنية بشكل عام وتمارين الوثب العالي الاستثنائية وتمارين لياقة ومرونة في المسبح الأولمبي الشتوي بمدينة الأسد الرياضية.

وبين غزال أن المعسكرات خلال فترة التحضير والإعداد والتدريب مهمة جدا بالنسبة للاعب ألعاب القوى ولذلك سيتابع تنفيذ خطة الإعداد بإجراء معسكر تدريبي ثان مباشرة في دمشق لمدة 20 يوما ليتوجه بعدها لإجراء معسكر تدريبي خارجي في سلطنة عمان وذلك لتحقيق طموحه للمحافظة على الوتيرة نفسها ومواصلة التدريب الجاد استعدادا للبطولات الخارجية ورفع علم سورية عاليا بالمحافل الدولية والعالمية.

ونوه غزال بالجهد والدعم الكبير الذي يقوم به رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا الذي أحدث نقلة نوعية وحالة صحية للرياضة السورية وباللجنة التنفيذية باللاذقية وإدارة مدينة الأسد الرياضية لتقديم كل التسهيلات اللازمة لإنجاح جميع المعسكرات التي يجريها.

يشار إلى أن غزال له إنجازات كثيرة أبرزها ذهبية بطولة آسيا بالدوحة وأحرز فيها المركز الأول بالتصنيف العالمي إضافة إلى فضية ملتقى روما وذهبية بطولة دوري التحدي في براتسلافيا وذهبية دورة المتوسط في تاراغونا الاسبانية وبرونزية الدورة الآسيوية في اندونيسيا.

نبيل علي

انظر ايضاً

بعد وثبه في الأولى 226 سم.. مجد الدين غزال يستعد لتجربة أداء ثانية

دمشق-سانا يتحضر لاعب منتخب سورية لألعاب القوى مجد الدين غزال لتجربة الأداء الثانية في الوثب …