الشريط الإخباري

السلطات الأميركية تعتقل ما يقرب من ألف طفل مهاجر في 6 أيام

واشنطن-سانا

اعتقلت السلطات الأميركية ما يقارب من ألف طفل مهاجر خلال ستة أيام فقط على طول الحدود مع المكسيك في استمرار للسياسات التعسفية التي انتهجها الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب طيلة السنوات الأربع الماضية.

ونقلت شبكة “سي بي اس” الإخبارية عن مارك مورغان كبير المسؤولين في هيئة الجمارك وحماية الحدود الأميركية قوله إن “997 مهاجراً قاصراً سافروا دون ذويهم اعتقلوا في الفترة الممتدة ما بين الـ 18 والـ 23 من تشرين الثاني الجاري” مشيراً إلى أن السلطات الأميركية احتجزت أكثر من 9900 طفل غير مصحوبين بذويهم منذ الثامن من أيلول الماضي.

ويصر ترامب على ملاحقة المهاجرين والمضي في سياساته التعسفية بحقهم بما في ذلك محاولته الحصول على موافقة محكمة دائرة واشنطن على تعليق أمر قضائي يمنع مسؤولي الحدود الأميركية من طرد الأطفال المهاجرين غير المصحوبين بذويهم بشكل مباشر دون عرض قضيتهم أمام المحكمة أو التأكد من طلبهم حق اللجوء.

واتبع ترامب سياسات عنصرية في ملف الهجرة منذ توليه السلطة في الولايات المتحدة عام 2017 وصلت إلى حد اعتقال المهاجرين على الحدود الأميركية مع المكسيك وفصل الأطفال عن ذويهم وحبسهم في أقفاص ما أثار موجة انتقادات واسعة داخل وخارج الولايات المتحدة.

وكانت مأساة 545 طفلاً فصلوا عن ذويهم على الحدود الأمريكية المكسيكية فرضت نفسها على حملة الانتخابات الرئاسية التي جرت مؤخراً في الولايات المتحدة وما زالت جمعيات خيرية تقوم بالبحث عن عائلات هؤلاء الأطفال التي طرد ثلثاها من الولايات المتحدة بالفعل.

انظر ايضاً

ترامب يجدد تهديده بإغلاق الحدود الأميركية مع المكسيك

فلوريدا-سانا جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم تهديده بإغلاق كامل الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك …